"قفطانوس" يحتفي بفيفي عبده وكوثر براني تحت شعار "نحن إفريقيا"

08.04.2017 موفدة "الصحراء المغربية" إلى طنجة: وداد طه  1446   قراءة 0   تعليق

عاشت مدينة البوغاز ، طنجة ، ليلة أمس الجمعة من جديد، على وقع الأناقة، وسحر الأزياء، في إطار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان "قفطانوس" الدولي، الذي قدم القفطان المغربي في أبهى حلته، بتوقيع أشهر المصممين المغاربة والعرب.

Caftanos.jpg

وشهدت التظاهرة، تكريم الفنانتين المصرية فيفي عبده والمغنية الشابة كوثر براني ، خريجة برنامجي "أستوديو دوزيم"، وأعرب آيدول"، بالإضافة إلى الاحتفاء بأسماء معروفة في عالم الموضة ، من بينها المصممة المغربية سليمة ميناني.

وعبرت الممثلة والرابعة المصرية فيفي عبده عن سعادتها بالتكريم، في زيارتها الثانية للمغرب ، مؤكدة أنه بلد مضياف، محب للفنانين.
وقالت فيفي عبده، في تصريح ل"الصحراء "الصحراء المغربية"، إنها عشقت الزي المغربي التقليدي، خاصة القفطان، الذي تحول من قطعة تراثية مغربية إلى زي عالمي، تحرص وتتمنى كل امرأة مغربية ارتداءه.

وبدورها عبرت كوثر براني عن اعتزازها بالاحتفاء في مدينة طنجة، مؤكدة أنه دليل على أنها تسير فنيا في الطريق الصحيح. وأشارت براني بالمناسبة، في حوار مع "الصحراء المغربية"، ستنشره لاحقا، إلى أنها تحضر مجموعة مفاجآت، ولأعمال فنية جديدة، تمنت أن تحظى بإعجاب الجمهور المغربي.
واعتبر أسامة بنخليفة، مدير مهرجان "قفطانوس"، تكريم شخصيات معروفة في مجالي الموضة والفن، تكريس لسعي المهرجان منذ دورته الأولى على تشجيع الطاقات الإبداعية، موضحا أن فيفي عبده تملك حسا وذوقا فنيا عاليا، فيما شرفت كوثر براني الأغنية المغربية والتراث المغربي، عند مشاركتها في برنامج "اراب آيدول" عل قناة "إم بي سي".
وأضاف بنخليفة أن الدورة الخامسة للتظاهرة، تعد أكثر نضجا، وحملت طابعا وشعارا إفريقيا، وجهه مجموعة من المصممين المشاركين ضمن تشكيلاتهم، كتحية واحتفاء بعودة المغرب للاتحاد الافريقي.
وقال أسامة بنخليفة إن المهرجان، يسعى لتسليط الضوء على آخر صيحات الموضة من خلال تصاميم لأشهر مبدعي الأزياء، أكثر من الاهتمام بمنح التظاهرة طابعا فنيا وغنائيا.

إقرأ أيضا

follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك