الجامعة تتوصل بكافة التقارير الخاصة بقضية لاعب الرجاء وتنتظر رد فعل الجيش الملكي

أولمبيك آسفي وخريبكة يطعنان في مشاركة كاروشيو شاكير

30.12.2015 ربيع الوريضي  9034   قراءة 0   تعليق

دخلت إدارة أولمبيك آسفي لكرة القدم على الخط في ملف اللاعب عادل كاروشي، مدافع فريق الرجاء البيضاوي، إذ تقدمت، رسميا، بطعن لدى الجامعة الملكية المغربية للعبة ضد فريق الرجاء البيضاوي، احتجاجا على مشاركة اللاعب المذكور، ضمن الجولة 13 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، التي انتهت بالتعادل السلبي.

falaki-olympique-safi.jpg

ويفيد طعن الفريق المسفيويأن اللاعب كاروشيلم يكن مؤهلا لخوض المباراة، لأنه كان مصابا، ولديه رخصة 21 يوما من أجل الخلود للراحة، وفق ما كشفته الفحوصات الطبية، التي خضعلهاطبيب المنتخب الوطني للمحليين، خلال المعسكر الإعدادي بمدينة مراكش، تأهبا لمنافسات كأس إفريقيا للمحليين "الشان" برواندا في يناير المقبل.

وقال إبراهيم الفلكي، الناطق الرسمي لأولمبيك آسفي، إن فريقه راسل الجامعة، أول أمس الاثنين، بخصوص الملف، وتقدم بطعن، فعلا، استنادا للشهادة الطبية التي منحت للاعب من طرف سعيد زكيني، طبيب المنتخب الوطني المحلي.

وأضاف الفلكي، في اتصال هاتفي مع "المغربية"، أن فريقه متمسك بحقوقه في الملف، خاصة أن فصول القوانينالعامة لصالحه، وتدين الأطراف المسؤولة عن إشراك عادل كاروشي في المباراة.

وكانتإدارة الرجاء البيضاوي أكدت أن "عادل كاروشي التحق بصفوف المنتخب الوطني المحلي وهو يعاني من آلام،وأنه خضع لعلاج مكثف مكنه من استعادة عافيته"، موضحا أنه توصل بتقرير طبي من طرف الدكتور عبد الرزاق هيفتي، الذي أخضع كاروشي، صباح الأحد الماضي، لفحوصات طبية دقيقة، يؤكد فيه أن اللاعب بحاجة إلى راحة نسبية، وليست كلية، لمدة عشرة أيام فقط".

وذهبت إدارة أولمبيك خريبكة في الاتجاه ذاته الذي سلكه الفريق المسفيوي، إذ قررت الطعن ضد فريق الجيش الملكي، بسبب إشراكعميده عبد الرحيم الشاكير في مباراةالجمعة الماضي،ضمن الجولة الثالثة عشرة من البطولة، التي انتهت بالتعادل السلبي، وهو مصاب، لتوفره هو الآخر على رخصة من طبيب المنتخب المحلي.

ووفق مصدر مطلع فإن أولمبيك خريبكة راسل الجامعة الملكية المغربية للعبة، وطالب بفتح تحقيق في وضعية لاعب الجيش الملكي، على غرار قضية عادل كاروشي.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة أولمبيك خريبكة رفعت اعتراضها إلى الجامعة الملكية المغربية للعبة، أول أمس الاثنين،مشيرا إلى أن الطاقم التقني للفريق لاحظ ذلك أثناء المباراة، لكنه لم يود إثارة المشكل في حينه حفاظا على تركيز اللاعبين.

وحسب آخر المعطيات، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس ملف عادل الكاروشي من كل الجوانب وفق التقارير التي توصلت بها من قبل الأطراف المتدخلة، خاصة أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أعطى تعليماته من أجل تطبيق القانون في حال ثبت تورط أي طرف في الموضوع.

وأوضح مصدر "المغربية" أن إدارة الجامعة توصلت في ظرف يومين، الاثنين والثلاثاء، بكافة التقارير الخاصة بالملف، وسوف تنكب عليها اللجنة الخاصة بالتأديب والروح الرياضية خلال اجتماعها المقبل، وأنها تنتظر رد فعل إدارة الجيش الملكي بخصوص طعن فريق أولمبيك خريبكة حول اللاعب شاكير.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك