الفريق الأخضر دافع عن نفسه وأكد أن اللاعب التحق بالمنتخب المحلي وهو مصاب

الجامعة تتجه نحو معاقبة الرجاء وإسقاط كاروشي من لائحة فاخر

29.12.2015 ربيع الوريضي  8358   قراءة 0   تعليق

تدرس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف عادل كاروشي، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، الذي لم يكن مؤهلا لخوض مباراة فريقه أمام أولمبيك آسفي، السبت الماضي، حسب طبيب المنتخب الوطني للمحليين، لأنه تعرض للإصابة خلال المعسكر الإعدادي بمدينة مراكش، تأهبا لمنافسات كأس إفريقيا للمحليين "الشان" برواندا في يناير المقبل.

adil-karouchi.jpg

وحاولت "المغربية" الاتصال بإسماعيل الزيتوني، رئيس لجنة الطب الرياضي بالجامعة الملكية المغربية للعبة، ونورالدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، إلا أن هاتفيهما ظلا يرنان دون رد.

وحسب مصدر مطلع، فإن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، يتوعد بتطبيق القانون في حال ثبت تورط أي طرف في الموضوع، وطلب من سعيد زاكيني، طبيب المنتخب الوطني للمحليين، رفع تقرير مفصل عن الوضعية الصحية للاعب كاروشي.

وأضاف مصدر "المغربية" أن رئيس الجامعة طلب، أيضا، من امحمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، إعداد تقرير حول ملف كاروشي، ورفعه إلى نور الدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، بعدما تقدم في البداية بشكاية ضد المدرب رشيد الطاوسي من أجل النظر في الموضوع، لعدم احترام أخلاقيات المهنة، وما ترتب عنه من خطأ جسيم على المستوى الطبي، بعدما منح الدكتور سعيد زاكيني للاعب المذكور رخصة 21 يوما للخلود للراحة، وفق ما كشفت عنه الفحوصات الطبية من أنه يعاني من إصابة في وتر الكعب.

وكشف المصدر ذاته أن تقرير زاكيني يدين فريق الرجاء، لأنه أكد فيه أن إصابة كاروشي كانت تستدعي خضوعه لراحة تامة لثلاثة أسابيع، وأن مشاركته في مباراة رسمية أمام أولمبيك آسفي، أياما فقط بعد اكتشاف إصابته بالتهاب في كاحله الأيسر، قد تترتب عنها عواقب وخيمة على وضعه الصحي، معززا ذلك بصور للرنين المغناطيسي، وتشخيص الطبيب، وشهادة الإعفاء لثلاثة أسابيع، أرسلت لإدارة الفريق الأخضر.

وأبرز المصدر أن الفريق بات مهددا بالهزيمة خلال مباراته ضد أولمبيك آسفي، التي انتهت بالتعادل السلبي )0/0( كما تواجه الأطراف المسؤولة عن إشراك كاروشي في المباراة خطر التوقيف، مضيفا أن اللاعب المذكور مهدد بإسقاط اسمه من لائحة المنتخب الوطني المحلي.

من جانبها، أصدرت إدارة الرجاء البيضاوي بلاغا في الموضوع، أكدت فيه أن "كاروشي التحق بصفوف المنتخب الوطني المحلي وهو يعاني آلاما، بعد مشاركته في مباراة الديربي 119، وخضع لفحوصات طبية دقيقة على يد طبيب المنتخب المحلي، الذي شخص حالته، وبعث بتقرير طبي يفيد ضرورة إراحة اللاعب 21 يوما"، مضيفا أن "العلاج المكثف الذي خضع له كاروشي مكنه من استعادة عافيته، إذ تبين أنه قادر على المشاركة في المباراة".

وأوضح المصدر ذاته أن فريق الرجاء توصل بتقرير طبي من عبد الرزاق هيفتي، الذي أخضع كاروشي، صباح أول أمس الأحد، لفحوصات طبية دقيقة، يؤكد أن اللاعب بحاجة إلى راحة نسبية فقط، ما يؤكد أن مشاركته لم تتسبب في تفاقم إصابته.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك