انتخاب مكتب مسير وخبير مغربي رئيسا

تأسيس جمعية للخبراء الأفارقة لسلامة المواد الغذائية

01.02.2016 عزيزة غلام  19824   قراءة 0   تعليق

أعلن، أول أمس السبت، عن تأسيس جمعية الخبراء الأفارقة للسلامة الصحية للمواد الغذائية، وانتخاب المغربي أحمد الصادقي رئيسيا للجمعية، وهو خبير في مجال السلامة الصحية والتحاليل البيولوجيا ذات الصلة بالمجال الغذاء والصيدلة، وزاول مهمات داخل وخارج المغرب، خصوصا في سويسرا والولايات المتحدة.

alimentation1.jpg

وخلال الجمع العام التأسيسي، انتخب مكتب الجمعية، من متخصصين في مجالات علمية متنوعة، ضمنهم أعضاء ينتمون إلى مؤسسات عمومية في مجال السلامة الصحية والمنتجات الغذائية والتحاليل المختبرية، مغاربة ومن دول جنوب الصحراء، إضافة إلى ناشطين في مجال حماية حقوق المستهلك ومنتمين إلى قطاع الصحة، ومنتمين إلى مؤسسات للمراقبة والخبرة من دول جنوب الصحراء.

وتهدف جمعية الخبراء الأفارقة للسلامة الصحية للمواد الغذائية، حسب قانونها الأساسي، إلى الاشتغال في مجال حماية الأمن الصحي للمنتجات الغذائية أو المنتجات المشابهة وحماية تسويقها وحماية المستهلك.

كما ترمي الجمعية إلى أن تكون فضاء للحوار والنقاش حول السلامة الصحية، وتنظيم لقاءات والترويج للمعطيات ذات صلة بمجال المنتجات الغذائية، من خلال ندوات أو بيانات صحفية والتواصل مع المهنيين، من داخل وخارج المغرب.

وسطرت الجمعية، ضمن أهدافها، العمل على التربية والتواصل مع مختلف المتدخلين، سواء الحكوميين أو المصنعين أو المستهلكين، والمساهمة بمقترحات قوانين للنهوض بمجالات تهم القطاع، والتكوين لفائدة المنتمين إلى القطاع العام أو الخاص، لأجل بروز صناعة منتجات غذائية إفريقية منظمة ناجعة وقادرة على المنافسة.

وقدمت في الجمع العام التأسيسي عروض علمية وتقنية حول مجال الخبرة في مجال السلامة الصحية الغذائية، إلى جانب معطيات تاريخية حول تطور هذا المجال، وتذكير بمضامين الاتفاقيات الدولية المتوفرة في الموضوع، ومعطيات حول تجارة المنتجات الفلاحية والغذائية والإكراهات التي تواجهها.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك