مصالح الأمن اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم ورابع في حالة فرار

تفكيك شبكة لترويج المخدرات وتزوير السيارات بالبيضاء

29.01.2016 نورالدين عفير  15330   قراءة 0   تعليق

أوقفت الفرقة الولائية لمكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الجنائية الولائية بالدارالبيضاء، أول أمس الأربعاء، ثلاثة أشخاص على متن سيارة مزورة الوثائق واللوحة المعدنية، يستعملونها في التنقل من أجل بيع المخدرات وترويجها.

falsification-voitures.jpg

وعلمت "المغربية"، من مصدر مطلع، أن العملية جاءت بناء على تحريات ميدانية كشفت عن أربعة أشخاص يتنقلون عبر أحياء الحي الحسني بسيارة، ويروجون كافة أنواع المخدرات، ومكنت خطة أمنية من تتبع خطوات المتهمين، الذين لوحظ من بينهم حيازة سائق السيارة سكينا من الحجم الكبير، وواصلت عناصر فرقة مكافحة المخدرات ملاحقتهم إلى أن وصلوا إلى منطقة شبه خالية، وحاصرتهم عناصر الأمن على متن سيارتين ثم أوقفتهم.

وكشف المصدر ذاته أن عناصر الأمن حجزت كيسا بلاستيكيا كبير الحجم به العشرات من قطع مخدر الشيرا المجهزة للبيع (540 غراما) وثلاث صفائح من مخدر الشيرا (270 غراما) ومبلغ مالي عبارة عن أوراق وقطع نقدية، قيمته 1340 درهما، وثلاث لوحات ترقيم معدنية، تبين أنها مزورة، إضافة إلى مدية كبيرة الحجم، وثلاثة سكاكين متوسطة الحجم، وأربعة هواتف محمولة.

وبخصوص السيارة المحجوزة، تبين للمحققين أن رقم اللوحة المعدنية مزورة أيضا، وحسب المصدر نفسه، اعترف المشتبه بهم أن الشخص الرابع هو مزودهم بالمخدرات بشتى أنواعها، كشفوا عن اسمه الحقيقي وانتقلت فرقة أمنية إلى منزله، فتبين أنه في حالة فرار ونشرت مذكرة بحث في حقه من أجل إيقاف.

ويرتقب أن تحيل مصلحة الشرطة القضائية الولائية المتهمين الثلاثة، اليوم الجمعة، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بتهم تكوين عصابة إجرامية، وحيازة وترويج المخدرات، وتزوير وثائق ولوائح سيارة، وحيازة لوائح معدنية مزورة.

 

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك