ينظمها المرصد المغربي للسجون بتعاون مع المندوبية العامة

ورشات عمل للحد من الاكتظاظ في السجون

30.01.2016 عزيزة أيت موسى  18316   قراءة 0   تعليق

ينظم المرصد المغربي للسجون، ورشة عمل حول "النهج القائم على حقوق الانسان في إدارة السجون: المعايير والتحديات"، على مدى 3 أيام، ابتداء الأربعاء المنصرم بالمحمدية.

prison-maroc.jpg

وحسب بلاغ للمرصد، فإن هذه الورشة، تنظم بتعاون وشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، والمندوبية العامة لإدارة السجون، سيستفيد منها أطر المندوبية العامة ومختلف العاملين بالمؤسسات السجنية بالمغرب، في مركز التكوين التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن هذه الورشات تأتي بغية "إشراك مختلف المؤسسات العمومية والمجتمعية والجهاز القضائي في التشجيع على اعتماد العمل بالعقوبات البديلة وبدائل الاحتجاز، وكذا إيجاد حلول ناجعة للحد من ظاهرة الاكتظاظ داخل السجون، وكذا الحد من ظاهرة العود الإجرامي وتحقيق أمن المجتمع".

وأوضح المرصد أنه سينظم، بالموازاة مع هذا اللقاء، وبشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، ووزارة العدل والحريات، ورشة عمل ثانية خاصة بتشجيع العمل بالعقوبات البديلة، وبدائل الاحتجاز لفائدة القضاة والجهاز القضائي، وعدد من الهيئات المدنية والحقوقية.

كما ستنظم ورشة خاصة، بهدف مواكبة فاعلة لموضوع العمل بالعقوبات البديلة وبدائل الاحتجاز، وإشراك جميع الفاعلين في مواكبة مختلف مراحل تفعيلها، سيستفيد منها أُطر عدد من المؤسسات العمومية والمجتمعية، حسب البلاغ ذاته.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك