المعتدي طالب والضحية صديقته أصيبت باكتئاب بعد انهيار علاقتهما

اغتصاب مريضة نفسيا داخل مستشفى خاص بالبيضاء

14.04.2017 عادل غرفاوي  3890   قراءة 0   تعليق

علمت "الصحراء المغربية" أن مصالح الشرطة القضائية في منطقة الحي الحسني تمكنت، أول أمس الخميس، من إلقاء القبض على طالب جامعي متهم باغتصاب مصابة بمرض نفسي وافتضاض بكارتها داخل مستشفى خاص بالدارالبيضاء.

فصول الجريمة الصادمة التي هزت القطاع الصحي في العاصمة الاقتصادية، تعود إلى التاسع من الشهر الجاري، عندما توجه "صديق" الضحية، البالغة من العمر 19 سنة، إلى المستشفى الذي نقلت إليه بعد تعرضها لانهيار عصبي ناجم عن إصابتها باكتئاب حاد.

المتهم، ووفق ما أكده مصدر مطلع لـ"الصحراء المغربية"، أخبر العاملين في المستشفى أنه أحد أقارب المريضة ويريد معايدتها فجرى إرشاده إلى غرفتها، التي ما إن ولجها حتى بادر إلى مهاجمتها وافتضاض بكارتها بعنف، بعد شل حركتها.

مصالح الأمن، وبمجرد إخطارها بالواقعة البشعة، التي خلقت حالة استنفار داخل المستشفى الخاص، انتقلت إلى مكان الحادث، حيث تحصلت من الضحية على معطيات دقيقة حددت على إثرها هوية المشتبه فيه، وأطلقت حملة بحث واسعة بشأنه أفضت إلى إيقافه أول أمس، قبل أن يتقرر وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالته على القضاء بعد إنهاء البحث معه.

وفيما ظلت أسباب إقدام المتهم على هذا الفعل، الذي لم تتضح معالمه بعد لأن التحقيق ما زال في بدايته، تشير المعطيات الأولية المتوفرة إلى ارتباط الطرفين بعلاقة عاطفية، قد يكون انهيارها هو ما أدخل الضحية في حالة اكتئاب حاد ودفع الطالب إلى التفكير في "الانتقام" منها، قبل أن يترجمها على أرض الواقع، يوم الأحد الماضي.

وتأتي هذه الواقعة لتسائل إدارة المستشفى حول المعايير التي تعتمدها لتأمين سلامة المرضى وحتى الموظفين والزوار، في ظل تنامي الاعتداءات المسجلة داخل المباني الصحية، سواء منها اللفظية أو الجسدية، أو حتى الجنسية، كما حدث مع الفتاة المشار إليها، والتي يتوقع أن تزداد حالتها سوءا، علما أنها في المراحل الأولى من العلاج لتجاوز أزمتها النفسية الحادة.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك