تمهيدا للدورة الخامسة للمنتدى الدولي

التجاري وفا بنك تحدث جوائز المقاولين الشباب

24.02.2017 ليلى أنوزلا  10450   قراءة 0   تعليق

Attijariwafa-bank-engrange.jpg

   قرر نادي إفريقيا للتنمية، الذي أسسته مجموعة التجاري وفا بنك، تتويج الدورة الخامسة للمنتدى الدولي "إفريقيا والتنمية"، المزمع تنظيمه يومي 16 و17 مارس المقبل، بتخصيص جوائز باسم "جوائز المقاولين الشباب".

 وأعلنت مجموعة التجاري وفا بنك أن باب الترشيح لجوائز المقاولين الشباب مفتوح إلى غاية 6 مارس المقبل، موضحة أن هذه المسابقة تتوزع على ثلاث فئات، هي الابتكار، والمقاولة الاجتماعية، والمقاولة من أجل التنمية المستدامة.

وذكر بلاغ للمجموعة أن الجائزة الأولى المتعلقة بالابتكار موجهة للمقاولات الناشئة، للمقاولين أو حاملي المشاريع، القادرين على إثبات قدرتهم على تقديم أي شكل جديد من أشكال الابتكار في جميع المجالات والقطاعات والتكنولوجيات، مضيفا أن الجائزة الثانية المتعلقة بالمقاولة الاجتماعية موجهة للاقتراحات الخاصة بالمشاريع الاجتماعية التي تحملها جمعيات ومقاولات ناشئة، أو مقاولات تسعى إلى تعزيز الإدماج والتنمية الاجتماعية، بينما تتعلق الجائزة الثالثة الخاصة بالتنمية المستدامة، وستوجه  للمقاولين والمقاولات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا الخضراء، أو حاملي مشاريع تندرج في مسلسل التنمية المستدامة، من خلال خلق واستعمال منتوجات وخدمات ذات تأثير إيجابي على البيئة.

واشترطت المجموعة في أن تتراوح أعمار الراغبين في الترشيح لهذه المسابقة بين 18 و40 سنة، وأن يتوفروا على مقاولة نشيطة منذ أقل من خمس سنوات، ويوجد مقرها الاجتماعي في إحدى الدول الإفريقية.  

ويعد المنتدى الدولي "افريقيا والتنمية"، الذي أطلقته مجموعة التجاري وفا بنك سنة 2010، بمثابة أرضية مرجعية لرجال الأعمال وأصحاب القرار السياسي المنخرطين في إفريقيا. وتعتبر المجموعة أن هذا الحدث يوفر دينامية ملموسة لعقد لقاءات ثنائية وأخرى مع الحكومات، ورؤية واضحة للمشاريع الاستثمارية الكبرى، وللمخططات الوطنية للتنمية على الصعيد الإفريقي.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك