في مباراة إعدادية بملعب مراكش الكبير

أسود الأطلس تهزم خيول بوركينافاصو بهدفين لصفر

24.03.2017 المغربية  12988   قراءة 0   تعليق

حقق المنتخب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، فوزا مهما على نظيره البوركينابي،إذ تفوق عليه بهدفين لصفر، في المباراة الإعدادية التي جمعت بينهما، انطلاقا من الثامنة ليلا، على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

EquipeFoot-Sa.jpg

وأحرز هدفي أسوط الأطلس فيصل فجر لاعب وسط ميدان ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في الدقيقة 35، وعزيز بوحدوز في الدقيقة 64.

وواجه المنتخب الوطني صعوبات في البداية، إذ كانت عناصر منتخب بوركينافاصو منتشرة في الملعب بشكل جيد، وأغلقت المنافذ في وجه الأسود، وبالتالي كانت الفرص السانحة للتهديف نادرة.

ورفع الهدف الذي أحرزه فجر معنويات العناصر الوطنية التي فرضت وجودها، وسيطرتها على الأحداث، وتحكمت في إيقاع المباراة. وكان في إمكانها إحراز المزيد من الأهداف.

وعبر الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عن ارتياحه للنتيجة، التي حققها أسود الأطلس، وأيضا، أداء العناصر التي اعتمد عليها في ظل غياب عدد من العناصر الوطني. واعتبر أن مباراة اليوم شكلت اختبارا مهما للمنتخب الوطني، وكشفت الأمور التي ينبغي تصحيحها لاحقا.

وهنأ هيرفي جواد الياميق، مدافع الرجاء البيضاوي، الذي خاض أول مباراة مع الأسود كان في المستوى المطلوب، وقال إنه "كان في المستوى المطلوب، ليس من السهل على أي لاعب الظهور بمستوى جيد في أول مباراة دولية، لكن جواد قدم عطاء مقنعا".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني سيواجه يوم الثلاثاء المقبل في ملعب مراكش الكبير نظيره التونسي ، في إطار الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 المقررة في الكاميرون، والتصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك