صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس حفل توقيع اتفاقية بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ومنظمة الأغذية والزراعة ( الفاو)

14.10.2016 المغربية  1064   قراءة 0   تعليق

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء اليوم الجمعة بمقر منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، مراسم التوقيع على اتفاق بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ومنظمة الأغذية والزراعة.

  • SAR-LALLA-HASNA-ceremonie-de-signature1.jpg
  • SAR-LALLA-HASNA-ceremonie-de-signature2.jpg

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للأغذية من قبل المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا،  والرئيس المنتدب للمؤسسة السيد التيجاني الحسين بحضور أعضاء الوفد المغربي الذي شارك في هذا الحفل ، وكبار المسؤولين في منظمة الأغذية والزراعة، بمن فيهم نائبة المدير العام ، السيدة ماريا هيلينا سيميدو.

وبموجب هذه الاتفاقية، يؤكد الطرفان التزامهما بتعزيز التعاون والعمل المشترك في برامج التكوين والمعلومات الموجودة من قبل وعن طريق تصور وتنفيذ مشاريع وبرامج جديدة ذات الاهتمام المشترك .

كما ينص الاتفاق على بلورة برامج تربوية والتحسيس بتغذية متوازنة ومستدامة وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية التابعة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وكذلك ببلورة برامج تربوية والتحسيس بمبادئ التنمية المستدامة في مجالات الفلاحة والغابات والصيد والأمن الغذائي والتغذية والتدبير المستدام للموارد الطبيعية والتنمية القروية.

كما تنص الاتفاقية على إعداد مخطط عمل حول موضوع التغذية بالمدارس الإيكولوجية ، ومشاركة مؤسسة محمد السادس في أفكار مجموعات العمل التابعة ل" الفاو" ،  وتحديد المشاريع المشتركة والانسجام مع الأعمال التي تم الانخراط فيها مسبقا والمبرمجة من طرف "الفاو".

وتتناولت الاتفاقية كذلك موضوع تقوية قدرات الصحافيين المهنيين والفاعلين المحليين في مجالات الفلاحة والغابات والصيد والأمن الغذائي والتغذية والتدبير المستدام للموارد الطبيعية والتنمية القروية ، والمشاركة في التظاهرات ومجموعات العمل المتبادلة وتنظيم تظاهرات مشتركة خاصة بالمعلومات والتكوين.

وكانت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء قد أجرت لقاء مع السيد دا سيلفا، تناول أساسا الاستعدادات الجارية في المغرب لعقد مؤتمر الاطراف ( كوب 22 ) الذي سينظم في شهر نونبر بمراكش.

وقد أجريت هذه المقابلة  بحضور المساعدين الاقربين للمدير العام للمنظمة ، وأعضاء الوفد المغربي الذي شارك في الحفل الرسمي  للاحتفاء باليوم العالمي للأغذية العالمي.

وقبل زيارة قاعة محمد الخامس،  بمقر منظمة الأغذية والزراعة ، وقعت صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء في الدفتر الذهبي للمنظمة الاممية ، بحضور المدير العام السيد دا سيلفا،  ونائبته السيدة ماريا هيلينا سيميدو.

ويضم الوفد المغربي المشارك في مراسم الاحتفال ، السادة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وعبد العظيم  الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر،  وعزيز مكوار، السفير  المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف ل " كوب 22 "  ، وحسن أبو أيوب، سفير صاحب الجلالة بإيطاليا ،  والحسين التيجاني، الرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ونزهة العلوي، الكاتبة العامة للمؤسسة.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك