قتيل وستة جرحى في حادثة سير بإقليم الخميسات

08.12.2016 حسن نطير  2298   قراءة 0   تعليق

لقي شخص مصرعه في حادثة سير وقعت منتصف نهار أول أمس الثلاثاء، على الطريق الوطنية رقم 6، الرابطة بين الرباط ووجدة بجماعة سيدي علال البحراوي بإقليم الخميسات.

Accidents-Ass.jpg

وحسب شهود عيان، وقعت الحادثة عندما اصطدمت شاحنة بسيارتين كانتا قادمتين من الاتجاه المعاكس، الأولى سيارة أجرة كبيرة كان على متنها ستة أشخاص والثانية سيارة خفيفة كان على متنها السائق ومرافقه.

 وتسبب الاصطدام العنيف في وفاة سائق السيارة (37 سنة)، يقطن بمدينة تيفلت وكان يعمل في صفوف القوات المسلحة الملكية بمدينة الرباط، كما أصيب ستة أشخاص آخرين، اثنان منهم حالتهما خطيرة.

وانتقلت إلى مكان الحادث دورية دركية تابعة لمركز البحراوي بسرية الخميسات ورجال السلطة المحلية والوقاية المدنية، الذين عاينوا الحادثة، كما اتخذوا جميع الإجراءات الاحتياطية لتفادي وقوع اصطدامات أخرى بسبب الاكتظاظ الناجم عن الحادثة، كما أشرفوا على  نقل المصابين إلى المستشفى المحلي بتيفلت والمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، الذي توصل بحالتين خطيرتين.
وعلمت "الصحراء المغربية" أن مصالح الدرك فتحت تحقيقا لتحديد المسؤوليات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، علما أن المؤشرات الأولى عن أسباب الحادث كانت تتجه صوب عدم تحكم سائق الشاحنة في عربته بسبب سوء الأحوال الجوية، ما تسبب في إصابتها بأعطال ميكانيكية خطيرة انفصلت على إثرها العجلات الخلفية للشاحنة قبل أن ترتطم بالسيارتين المقبلتين من الاتجاه المعاكس. 

 

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك