أكد إقرار بروتوكول اتفاق مع الشركة المفوض لها تدبير المطرح في أفق اعتماد طرق حديثة تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة

عمدة الدارالبيضاء في زيارة لمشروع المتحف الإيكولوجي سيدي عبد الرحمان ومنتزه سندباد

25.02.2017 فاطمة ياسين  2838   قراءة 0   تعليق

زار عبد العزيز عماري، رئيس المجلس الجماعي للدارالبيضاء رفقة أعضاء المكتب المسير، مشروع المتحف الأركيولوجي سيدي عبد الرحمان ثم منتزه سندباد.

maire.jpg


أكد إقرار بروتوكول اتفاق مع الشركة المفوض لها تدبير المطرح في أفق اعتماد طرق حديثة تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة

عمدة الدارالبيضاء في زيارة لمشروع المتحف الإيكولوجي سيدي عبد الرحمان ومنتزه سندباد

فاطمة ياسين

وعقب الزيارة عقد مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء اجتماعا عاديا ذكر من خلاله عماري بالمجهودات الحثيثة في استرجاع ممتلكاتها في أفق تثمينها وفقا لقواعد الشفافية والمنافسة، حيث تم استرجاع كل من مركب التنس بموالي رشيد وسوق الجملة القديم بالصخور السوداء، بعد أن تمكنت مصالح الجماعة من استرجاع المركب الرياضي زناتة نهاية شهر نونبر الماضي.

وأخبر العمدة المكتب المسير بإقرار بروتوكول اتفاق مع الشركة المفوض لها تدبير المطرح في أفق اعتماد طرق حديثة تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة، حيث تمكن من تثمين النفايات، وذلك من خلال إنجاز دراسة ستمكن من تحديد الاختيارات المستقبلية وفق هذا التوجه الجديد.

ومن جهة أخرى، جرى تقديم عرض حول البرنامج التوقعي للصفقات التي ستطلقها الجماعة تنفيذا مع تحديد الحصة الخاصة بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة لميزانيتها برسم سنة 2017 مع التأكيد على عدم التأخر في الإعلان عنها مساهمة في النشاط الاقتصادي للمدينة.

وبعد المناقشة تم الاتفاق على تدقيق هذا البرنامج في أفق الاجتماع الاستثنائي للمكتب الذي سيعقد الأسبوع المقبل، وهو الاجتماع الذي سيكون فرصة أيضا لتدقيق المقاربة الجديدة للمجلس في الشراكة مع المجتمع المدني وتوزيع الدعم على الجمعيات ، وهي المقاربة التي يقترح أن تقوم من جهة على أساس تخصيص اعتمادات قد تصل إلى 50 في المائة من الميزانية لدعم مشاريع القرب على مستوى المقاطعات، ومن جهة ثانية تخصيص الجزء الثاني

للمشاريع التي ستقدمها الجمعيات وتستجيب للأولويات والاختيارات التي يتم تحديدها سنويا ويشمل تطبيقها مجالا ترابيا يتجاوز المقاطعة الواحدة.


إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك