فنون

film-DOUMA.jpg

سعيد خلاف يتوقع استمرار فيلمه في القاعات لأزيد من 6 أسابيع

'مسافة ميل' يقترب من تحقيق 20 ألف تذكرة

01.02.2016 محمد دومة 9.094 قراءة

حقق الشريط السينمائي الأول للمخرج المغربي، سعيد خلاف "مسافة ميل بحذائي"، منذ طرحه في القاعات السينمائية الوطنية، في 30 دجنبر الماضي، حوالي 20 ألف تذكرة، حسب بلاغ لـ"شركة يونس للتوزيع السينمائي".

malhuon.jpg

الملتقى الوطني الثاني لفن الملحون بآسفي

28.01.2016 آسفي: عبد الرحيم النبوي 8.716 قراءة

عاش فضاء القاعة الكبرى لمدينة الفنون بآسفي الاثنين الماضي، على إيقاع ليلة الاحتفاء بفن الملحون من خلال الدورة الثانية للملتقى الوطني الثاني لفن الملحون بآسفي (دورة المرحوم مولاي إسماعيل العلوي السلسولي)، تحت شعار ''الوطن قيمة عظيمة في فن الملحون"، المنظمة من طرف جمعية الحاج محمد بن علي المسفيوي لفن الملحون بآسفي، بشراكة مع الفنان القدير الحاج باجدوب.

festuvak-cocumentaire.jpg

الدورة 21 تنطلق غدا ببرنامج يشمل 60 شريطا وأنشطة ثقافية

حضور وازن للأفلام المغربية في مهرجان الرباط لسينما المؤلف

28.01.2016 خالد لمنوري 8.694 قراءة

يشارك المغرب بشكل مكثف في فعاليات مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، في مختلف فقرات برنامج الدورة 21، التي ستحتضنها العاصمة من 29 يناير الجاري إلى 5 فبراير المقبل بفضاءات مسرح محمد الخامس، وقاعتي "الفن السابع" و"النهضة" والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، وفندق "كولدن توليب فرح".

mawazine.jpg

سيقدمان أفضل أغانيهما في حفلين كبيرين على منصة 'السويسي'

الفرنسيان 'لَمْعلّم' جيمس وكيندجي جيراك ضمن نجوم 'موازين' 2016

25.01.2016 خالد لمنوري 11.732 قراءة

أعلنت جمعية "مغرب الثقافات" أن مهرجان "موازين إيقاعات العالم" اختار الفنانين ميتر جيمس وكيندجي جيغاك لإحياء حفلين موسيقيين في الدورة 15التي ستنظم من 20 إلى 28 ماي المقبل، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

cine-auteur.jpg

الممثلة الرومانية كريستينا فلوتور ترأس لجنة تحكيم الدورة 21

طالا حديد وهشام العسري يمثلان المغرب في مهرجان الرباط لسينما المؤلف

23.01.2016 خالد لمنوري 7.686 قراءة

اختار منظمو مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، الذي تنظمه جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون، فيلمي "إطار الليل" لطالا حديد، و"جوع كلبك" لهشام العسري، لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية للدورة 21، التي ستنطلق يوم 29 يناير الجاري بمسرح محمد الخامس، وتتواصل إلى 4 فبراير المقبل بقاعة سينما النهضة بالرباط.

hatim-ammor.jpg

يستعد لجولة فنية في الخليج والدول العربية

حاتم عمور يحصد مليوني مشاهدة لـ'الأول' في أقل من أسبوع

21.01.2016 المغربية 8.986 قراءة

عبر الفنان الشاب حاتم عمور، عن سعادته بتحقيق أغنيته المصورة الجديدة "الأول"، النجاح الجماهيري، وتجاوز عدد مشاهديها، أزيد من مليوني مشاهدة في أقل من أسبوع، بعد نشرها على قناته الرسمية بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

cine-rabat.jpg

الرومانية كريستينا فلوتور ترأس لجنة تحكيم الدورة 21 من التظاهرة

7 أفلام مغربية في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

19.01.2016 خالد لمنوري 7.706 قراءة

تترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، في دورته 21، الممثلة الرومانية كريستينا فلوتور، التي سبق أن فازت بالسعفة الذهبية لأفضل ممثلة بمهرجان "كان" السينمائي سنة 2012، رفقة كوسميا ستراطال عن دوريهما في فيلم "ما وراء التلال"، للمخرج كريستيان مونجيو .

founoun.jpg

تعابير مختلفة تبدأ من الحروفية والتجريد إلى العلامة والرمز والأثر

الصقلي ودينكا وبابلا يطلقن 'أحلام الشتاء' في رواق 'نادرة' بالرباط

18.01.2016 المغربية 7.208 قراءة

يحتضن رواق نادرة ما بين 20 و30 يناير الجاري بالرباط الأعمال الأخيرة لثلاث فنانات تشكيليات بتوجهات وتعبيرات مختلفة ويتعلق الأمر، بالفنانة التشكيلية ذات الأصول الرومانية كارمين دينكا، ونادية الصقلي، وراقية بايلا.

saad-lmjarad.jpg

"لمعلم" سعيد بلقاء جمهوره مجددا ولا خلاف له مع شيرين عبد الوهاب

سعد لمجرد: أسعى إلى العالمية من خلال مغربيتي

15.01.2016 وداد طه 7.576 قراءة

جدد الفنان سعد لمجرد التعبير عن سعادته للقاء الجمهور المغربي، في أول شهور السنة، من خلال حفلين ساهرين، ينتظر إحياء أحدهما، اليوم الجمعة، بالمركب السينمائي "ميغاراما" بالدارالبيضاء، والثاني غدا السبت، بمركب محمد الخامس بالرباط، بعد غياب عن الحفلات المغربية، قام خلالها بجولات في مختلف الدول العربية والأوروبية.

إقرأ أيضا

نواب العدالة صوتوا بورقة بيضاء في جلسة انتخاب الرئيس 12 للغرفة الأولى بالبرلمان

المالكي رئيسا لمجلس النواب بـ198 صوتا والفريق الاستقلالي آثر الانسحاب من التصويت

Malki-Représentants.jpg

انتخب القيادي الاتحادي الحبيب المالكي، أمس الاثنين، رئيسا لمجلس النواب، في الدور الأول، بحصوله على 198 صوتا، بعدما ترشح بمفرده لرئاسة الغرفة الأولى للبرلمان. وبلغ عدد أوراق التصويت الملغاة 7 في حين صوت 137 نائبا بأوراق بيضاء.


follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك