محاكم

tribunal-kenitra.jpg

الأمن ينفتح على الإعلام ويعتبره شريكا في العملية الأمنية

إحالة 37479 موقوفا على محاكم القنيطرة سنة 2015

09.11.2015 فاطمة ياسين 4.806 قراءة

كشف رئيس منطقة أمن القنيطرة، مساء أول أمس الخميس، أن مجموع الموقوفين المقدمين إلى المحاكم بلغ 37 ألفا و479 شخصا، خلال عرض معطيات رقمية حول حصيلة سنة2015 على مستوى الجرائم والقضايا المسجلة والمنجزة والمحالة على العدالة، من خلال الاعتماد على تحركات مختلف المصالح والفرق الأمنية والمؤشرات في مكافحة الجريمة، والبيانات الإحصائية الدقيقة الخاصة بمراقبة السير والجولان، وأخرى حول الكميات المحجوزة.

Arestation_Femme.jpg

التحقيق مع مسيرة دار للضيافة بمراكش بشأن شريط إباحي

05.11.2015 عبد الكريم ياسين 5.676 قراءة

باشرت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، صباح أمس الأربعاء، تحقيقاتها الأولية، تحت إشراف النيابة العامة، مع مسيرة دار للضيافة بحي رياض الزيتون بالمدينة العتيقة، بعد ظهورها في شريط فيديو بأحد المواقع الإباحية، يفترض أنها تمارس الجنس مع سائح أجنبي داخل الرياض الذي تسيره.

arrestation-criminel.jpg

اعتقال متهمين جدد في شبكة 'مخدرات الأخطبوط' بأكادير

05.11.2015 أكادير: أسامة العوامي التيوى 4.944 قراءة

يواصل مركز الأبحاث القضائية والأمنية بإنزكان فك خيوط شبكة المخدرات، التي ضبطت مخبأة بعناية وسط علب كارتونية تحوي كميات من الأخطبوط على متن شاحنة من الحجم الكبير كانت معدة للتهريب الدولي، وتحمل حوالي 8 أطنان و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا موجهة للتصدير إلى الخارج.

Juge_Chantof2015.jpg

الشنتوف: القانونان لا يضمنان الاستقلال المنصوص عليه في الدستور

قضاة يحتجون بيوم من الاعتصام ضد قوانين تنظيم السلطة القضائية

04.11.2015 عزيزة أيت موسى 4.868 قراءة

في خطوة تصعيد جديدة، أعلن نادي قضاة المغرب أن أجهزته الوطنية ستنفذ اعتصاما يوم السبت المقبل، بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، مع تنظيم ندوة صحفية، لتسليط الضوء على "التراجعات "الخطيرة المضمنة في مشاريع قوانين السلطة القضائية" المصادق عليها في مجلس النواب.

proces-zaz3.jpg

استئنافية البيضاء وافقت على استدعاء الشركات الثلاث في جلسة 23 نونبر الجاري

الدفاع يطالب بخبرة لتقييم خسائر شركات الاتصالات في 'ملف الزاز'

03.11.2015 عزيزة أيت موسى 3.588 قراءة

طالب الدفاع، صباح أمس الاثنين، الهيئة القضائية التي تنظر في ملف "قرصنة المكالمات الدولية"، الذي يتابع فيه كريم الزاز، المدير العام السابق لشركة "وانا" للاتصالات، بإجراء خبرة لمعرفة حجم الضرر المادي الذي تعرضت له شركات الاتصالات الثلاث (اتصالات المغرب، وميديتل، ووانا"، المطالبة بالحق المدني.

arrestation-31102015.jpg

إيقاف شاب حاول السفر من مراكش إلى ألمانيا بوثائق مزيفة

31.10.2015 عبد الكريم ياسين 3.766 قراءة

باشرت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أمس الجمعة، تحقيقاتها الأولية والتفصيلية، تحت إشراف النيابة العامة، مع شاب متهم باستعمال وثائق مزيفة ومحاولة ارتشاء موظف شرطة، أثناء استعداده لمغادرة مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه مدينة فرانكفوت الألمانية.

terrorisme-emprisonnement.jpg

توبعوا في ملفات منفصلة وبينهم عائدون من سوريا

36 سنة سجنا في حق 12 متهما في قضايا الإٍرهاب

31.10.2015 نورالدين عفير 4.472 قراءة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أول أمس الخميس، بما مجموعه 36 سنة سجنا، في حق 12 متهما في قضايا الإرهاب، بينهم من سافر إلى سوريا وانضم إلى تنظيمات إرهابية.

tribunal-marrakech-1-instance.jpg

كانا ينتحلان صفة عضوين بالمكتب المسير لجمعية تشجيع الفرس

محاكمة شخصين بتهمة ابتزاز أرباب مقاهي 'التيرسي' غير القانونية بمراكش

30.10.2015 عبد الكريم ياسين 3.300 قراءة

أنهت مصالح الأمن بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تحقيقاتها الأولية مع شخصين متهمين بابتزاز مقاهي رهانات الخيول غير القانونية بمراكش، إذ أحيلا في حالة اعتقال، صباح أول أمس الأربعاء، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، في انتظار تحديد المتابعة القانونية في حقهما وعرضهما على المحاكمة.

arrestation-voleurs.jpg

تحديد هوية المتهم بقتل سمسار عقاري في طنجة

30.10.2015 عادل غرفاوي 4.958 قراءة

علمت "المغربية" أن مصالح الشرطة القضائية تمكنت من تحديد هوية المشتبه في ارتكابه جريمة قتل راح ضحيتها شاب، عثر عليه، أخيرا، مدرجا في دمائه ومكبل اليدين، في شقته بمنطقة الروداني في مدينة طنجة.

tribunal-apelation-casa.jpg

11 منهم معتقلون و3 في حالة سراح بعد إحالة عناصر جديدة على التحقيق

ارتفاع عدد الأمنيين المتابعين في ملف 'التعذيب' بالبيضاء إلى 14 متهما

30.10.2015 عزيزة أيت موسى 3.630 قراءة

أمر حسن جابر، قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، صباح أمس الخميس، باعتقال اثنين من ضباط الشرطة، وعنصرين من فرقة اللواء الخفيف "بلير"، وإيداعهما المركب السجني عكاشة، في إطار الاعتقال الاحتياطي، على خلفية ملف "التعذيب المؤدي إلى وفاة معتقل داخل مخفر الشرطة".

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك