محاكم

protection-donnees-personnelles.jpg

تنظمها اللجنة الوطنية بإشراك مستغلي خدمات الرسائل القصيرة وشركات الاتصالات

ندوة بالدارالبيضاء حول مراقبة المعطيات وحماية الحياة الخاصة

28.01.2016 عزيزة أيت موسى 13.740 قراءة

تنظم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الخميس، بالدارالبيضاء، ندوة حول كيفية التوفيق بين الاستقراء المباشر وحماية الحياة الخاصة، بمناسبة اليوم العالمي لحماية المعطيات الشخصية (28 يناير).

violence-etudiants.jpg

إيقاف 4 متهمين في القضية وإخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية

وفاة حارس أمن خاص أصيب في أعمال عنف طلابي بمراكش

28.01.2016 عبد الكريم ياسين 13.678 قراءة

لفظ شخص يعمل في شركة للحراسة الخاصة أنفاسه الأخيرة صباح أمس الأربعاء، بقسم الإنعاش، بمستشفى ابن طفيل التابع للمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، متأثرا بجروح أصيب بها، خلال أعمال عنف في محيط الحي الجامعي، بعد ظهر السبت المنصرم.

arrestation-marocain.jpg

اعتقال مغربي بإيطاليا بتهمة التدرب لتنفيذ أعمال إرهابية

28.01.2016 خديجة وريد 9.484 قراءة

أوقفت الشرطة الإيطالية، بداية الأسبوع الجاري، في منطقة كالابريا، جنوب إيطاليا، مواطنا مغربيا، بتهمة ممارسة تدريبات مرتبطة بـ"الجهاد"، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.

tribunal-apelation-marrakech.jpg

توبع من أجل إصدار شيكات بدون مؤونة

عزل رئيس جماعة بشيشاوة بعد إدانته بالسجن

27.01.2016 عبد الكريم ياسين 8.748 قراءة

قضت محكمة النقض، الجمعة الماضي، برفض طلب النقض في القرار الاستئنافي عدد 17324/2015، القاضي بإدانة عبد العزيز جناح، رئيس الجماعة القروية مزوضة، بإقليم شيشاوة، بسنة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة 71 ألفا و750 درهما، الذي تقدم به المعني بالأمر بواسطة دفاعه، وبالتالي، عزله من منصبه لافتقاده الأهلية الانتخابية، طبقا للمادة السابعة من القانون التنظيمي رقم 57\11.

vol-agence-poste.jpg

السطو على وكالة بريد بإقليم أزيلال وسرقة 330 ألف درهم

27.01.2016 بني ملال: محمد رفيق 4.870 قراءة

علمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن لصوصا تمكنوا من السطو على وكالة بنكية تابعة للبريد، ليلة أول أمس الاثنين، بمركز الجماعة القروية لتيموليلت، التابعة لإقليم أزيلال، وسرقة مبلغ 330 ألف درهم، معتمدين على كسر وفتح بوابة الوكالة المهترئة دون عناء، وفي غياب لكاميرات المراقبة.

police-marrakech555.jpg

التحقيق مع 4 طلبة متهمين بالاعتداء على حارس بالحي الجامعي بمراكش

26.01.2016 عبد الكريم ياسين 3.716 قراءة

باشرت فرقة أمنية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، صباح أمس الاثنين، تحقيقاتها الأولية، تحت إشراف النيابة العامة، مع أربعة طلبة متهمين بالاعتداء على شخص يعمل في شركة للحراسة الخاصة، خلال أعمال عنف في محيط الحي الجامعي، بعد ظهر السبت الماضي.

voleur.jpg

سرق 4 محلات سكنية وباع المسروقات بالأسواق الأسبوعية

ضبط 66 مفتاحا منزليا بحوزة سارق بالخميسات

26.01.2016 الخميسات: حسن نطير 3.816 قراءة

أحالت مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، الأسبوع الماضي، متهما من مواليد 1967، يدعى (د.ب) له سوابق قضائية في مجال السرقات المشددة، على أنظار النيابة العامة لدى ملحقة محكمة الاستئناف بسلا، بعد متابعته من أجل تهم تعدد السرقات الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة.

drogue-arrestation.jpg

اعتقال مهرب مخدرات بإسبانا مبحوث عنه بالمغرب

25.01.2016 خديجة وريد 4.778 قراءة

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية، نهاية الأسبوع الماضي، بمدينة مالقة (إقليم الأندلس)، مواطنا مغربيا مبحوثا عنه من قبل السلطات المغربية، بتهمة تهريب 95 كيلوغراما من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

police.jpg

أمن البيضاء أوقف المتهم وسلمه للدرك لكشف ملابسات الجريمة

صيدلاني يقتل دركيا في غابة ابن سليمان

23.01.2016 فؤاد اليماني 5.716 قراءة

مكنت التحريات الأمنية المكثفة من إيقاف صيدلاني متهم بقتل دركي في غابة ابن سليمان، أول أمس الخميس، بعد ذبحه وطعنه في أنحاء مختلفة من جسمه.

corruption-president-comun.jpg

رئيس جماعة وقائد بشيشاوة متهمان بتلقي 20 مليون سنتيم رشوة

23.01.2016 عبد الكريم ياسين 4.038 قراءة

أرجأت غرفة الجنح التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الخميس، محاكمة قائد قيادة تولوكلت، ورئيس جماعة سيدي عبد المومن بإقليم شيشاوة بتهمة الارتشاء، الى الخميس المقبل، لاستدعاء الطرف المدني في القضية، ومنح الفرصة لدفاع المتهمين، من أجل تقديم الدفوعات الشكلية والموضوعية.

إقرأ أيضا


ثمن الخطاب الملكي وقال إنه قدم إجابات حاسمة حول مستقبل الصحراء المغربية

ولد الرشيد: البوليساريو وجنرالات الجزائر لم يقدموا شيئا لسكان تندوف

ould-errchid.jpg

ثمن محمد ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، منسق الجهات الجنوبية الثلاث، الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ39 للمسيرة الخضراء، موضحا أنه جاء بإجابات حاسمة حول مستقبل الصحراء المغربية، سواء في بعده السياسي أو التنموي.


follow-us

المغربية على الفايسبوك