محاكم

expulsion-marocain-italie.jpg

ترحيل مغربي من إيطاليا كان 'ينوي' تفجير روما

31.12.2015 خديجة وريد 4.312 قراءة

رحلت السلطات الإيطالية، أول أمس الثلاثاء، مواطنا مغربيا بتهمة "إعرابه عن الاستعداد لارتكاب أعمال إرهابية" والسفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي "داعش".

policier-arme.jpg

أحدثوا خسائر مادية في مستعجلات مؤسسة استشفائية عمومية

شرطي يطلق الرصاص لإيقاف أصحاب سوابق بالبيضاء

31.12.2015 عادل غرفاوي 2.758 قراءة

كشفت ولاية أمن الدارالبيضاء أن شرطيا، يعمل بمنطقة أمن عين الشق بولاية أمن الدارالبيضاء، اضطر، مساء أول أمس الثلاثاء، إلى استخدام سلاحه الوظيفي لإيقاف أشخاص كانوا في حالة غير طبيعية وتسببوا في إحداث خسائر مادية بمستعجلات مؤسسة استشفائية عمومية، وعرضوا سلامة الطاقم الطبي للخطر.

juge-haini.jpg

قال لـ'المغربية' إنه فوجئ بالاستدعاء قبل انتهاء فترة النقاهة من المرض

القاضي الهيني مطلوب مجددا أمام القضاء في مواجهة وزير العدل

30.12.2015 عزيزة أيت موسى 3.720 قراءة

وجه الحسن مطار، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، أول أمس الاثنين، استدعاء آخر للقاضي محمد الهيني، نائب الوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة، بصفته مقررا في مسطرته التأديبية أمام المجلس الأعلى للقضاء.

proces-zaz3.jpg

نقاش ساخن بين دفاع المتهمين ودفاع شركة 'اتصالات المغرب'

إدارة الجمارك تؤجل ملف الزاز أمام استئنافية البيضاء

29.12.2015 عزيزة أيت موسى 2.656 قراءة

دخلت إدارة الجمارك، أمس الاثنين، على الخط في ملف "قرصنة المكالمات الدولية" أو ما يعرف بملف "كريم الزاز ومن معه"، مطالبة الغرفة الجنائية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بتأجيل الملف.

Cour_d_appel_marrakech.jpg

استئنافية مراكش تبطل انتخاب نواب رئيس مجلس عمالة أكادير

28.12.2015 أكادير: أسامة العوامي التيوى 3.584 قراءة

حسمت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش في قضية انتخاب مجلس عمالة أكادير إداوتنان، التي شغلت الرأي العام المحلي، خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن أيدت، يوم الثلاثاء المنصرم، قرار المحكمة الإدارية بأكادير القاضي ببطلان انتخاب نواب رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان، الذي يترأسه التجمعي لحسن بيجديكن مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وأمرت بإعادتها طبقا للقانون.

jemaa-elfna.jpg

إعفاء خليفة ملحقة جامع الفنا بمراكش من مهامه

28.12.2015 عبد الكريم ياسين 4.960 قراءة

أعفي خليفة قائد الملحقة الإدارية جامع الفنا بمدينة مراكش من مهامه، مع استدعائه من طرف مصالح وزارة الداخلية بالرباط. وحسب مصادر مطلعة، فإن الخليفة المذكور كان موضوع شكايات عديدة من طرف جمعيات التجار بساحة جامع الفنا ومحيطها، بشأن "معاملات تتنافى مع دولة الحق والقانون، والشطط في استعمال السلطة".

tribunal-marrakech.jpg

محاكمة موظفين ومسؤولين بالأمن والسلطة بمراكش بتهمة الابتزاز

28.12.2015 عبد الكريم ياسين 3.912 قراءة

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، في قضية الرشوة والوساطة فيها والابتزاز والنصب وإفشاء السر المهني، بالاستماع إلى المشتكية، وهي شابة يهودية مراكشية، اتهمت في شكايتها إلى مصالح الأمن مجموعة من المسؤولين بابتزازها وتلقي عمولات منها لتمكينها من رخصة بيع الخمور بأحد المطاعم بشارع محمد الخامس بحي جليز.

carrieres-sable.jpg

التحقيق في ملابسات استغلال مقالع للرمال بإقليم سطات

28.12.2015 نورالدين عفير 3.790 قراءة

علمت "المغربية"، من مصدر مطلع، أن لجنة تقنية انتدبتها عمالة سطات، بناء على تعليمات وزارة الداخلية، ستقوم، صباح اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لخمسة مقالع للرمال، يفترض أنها تستغل خارج القانون بكل من الحمادات والحصبة ولعواسة ولخرانكة والقدادرة.

Cour_D_Appel_Maroc.jpg

المدير العام السابق لـ'صوناداك' يؤكد أن الشركة عاشت أزمة مالية قبل إشرافه على إدارتها

26.12.2015 عزيزة أيت موسى 4.004 قراءة

نفى محمد النعيمي، المدير العام السابق للشركة الوطنية للتهيئة الجماعية (صونداك)، الثلاثاء المنصرم، جميع التهم المنسوبة إليه، أمام الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

wac-raja-scandales.jpg

قاصرون أودعوا مركز الطفولة والدفاع يؤجل ملف 43 متابعا

6 أشهر حبسا لمتهم في أحداث الديربي 119 بالبيضاء

26.12.2015 عزيزة أيت موسى 4.114 قراءة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الزجرية الابتدائية - عين السبع بالدارالبيضاء، مساء الثلاثاء المنصرم، بستة أشهر حبسا نافذا واحدا من المتهمين البالغين، المتابعين على خلفية أعمال الشغب التي شهدها الديربي 119 بين الوداد والرجاء الرياضيين، الأحد الماضي، بالبيضاء.

إقرأ أيضا

صاحب الجلالة والرئيس واتارا يترأسان حفل التوقيع على 14 اتفاقية شراكة اقتصادية

جلالة الملك ورئيس جمهورية كوت ديفوار يترأسان حفل تقديم أشغال مجموعة الدفع الاقتصادي كوت ديفوار – المغرب

SM-LE-ROI-a-AbidjanAS2.jpg

تشكل الاتفاقيات الموقعة أمس تجسيدا فعليا للرؤية الملكية من أجل تعزيز تعاون جنوب-جنوب ثابت ومتعدد الأبعاد وتأتي لتدعيم الإطار القانوني الغني وإرساء شراكة متينة بين البلدين في أسسها وجوهرية في مضمونها ومتنوعة من حيث الفاعلون فيها


follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك