أسرة

Hassan_Aessati07052015.jpg

التوجيه التربوي بين طموحات الآباء ومؤهلات الأبناء

حسن العيساتي: التوجيه الجيد يتفاعل مع متطلبات المرحلة بناء على دراسات علمية لتطور سوق الشغل بالمغرب

07.05.2015 نعيمة لمسفر 24.614 قراءة

في نهاية كل سنة مدرسية، يواجه الآباء والتلاميذ المقبلون على ولوج الجامعات والمدارس العليا إشكالية من نوع خاص ترتبط بالتوجه الذي يمكن أن يتجاوب مع وطموحاتهم في الحصول على تكوين يتلاءم مع مؤهلاتهم المدرسية وقدراتهم الفكرية.

Association_Allamma.jpg

'غير بالفن' قافلة اللمة تحارب العنف والمخدرات داخل المؤسسات التعليمية

29.04.2015 عزيزة أيت موسى 8.730 قراءة

تنظم جمعية اللمة للفن والثقافة بالدارالبيضاء قافلة اللمة للطفولة، تخليدا لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تحت شعار "القافلة الربيعية للمواطنة" في الفترة ما بين 8 و14 ماي المقبل.

fouzia_Taloute_centre.jpg

منظمة نساء من أجل السلام عبر العالم تختار مغربية 'سيدة السلام لشهر أبريل 2015'

فوزية طالوت المكناسي: تتويجي هو اعتراف نساء العالم بمجهود الصانعات التقليديات المغربيات وبكل التضحيات التي تقوم بها ملايين النساء يوميا

08.04.2015 نعيمة لمسفر 5.828 قراءة

اختارت منظمة نساء من أجل السلام عبر العالم، الإعلامية والفاعلة الجمعوية، فوزية طالوت المكناسي من المغرب "سيدة السلام لشهر ابريل 2015".

hakkaoui.foire-livre.jpg

مشاركون في ندوة 'التبليغ عن العنف مسؤولية مشتركة'

حملة وطنية لإخراج العنف ضد الأطفال من دائرة الصمت

24.02.2015 فاطمة ياسين 5.568 قراءة

اعتبر المشاركون في لقاء حول حماية الطفولة، نظم أول أمس الأحد بالدارالبيضاء، برواق وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء، أن التبليغ عن العنف وسوء معاملة الأطفال مسؤولية مشتركة بين الجميع، وأن عدم التساهل مع ممارسي العنف واجب مشترك أيضا.

jilali_hazim.jpg

مدير المؤسسة عبر عن قناعته بعدالة مطلب الأمومة والأبوة

وكالة التأمين الصحي تتعهد بتيسير العلاجات للمحرومين من الإنجاب

23.01.2015 نعيمة لمسفر 5.352 قراءة

قدمت الجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والأبوة «مابا» ملفا ترافعيا إلى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، من أجل التدخل لاتخاذ التدابير الضرورية لتمتيع المحرومين من الإنجاب بحقهم في الاستفادة من التغطية الصحية الأساسية عن مختلف الأدوية والعلاجات الجراحية والطبية، الخاصة بمكافحة صعوبات الإنجاب.

Homme_pleur.jpg

العلماء يؤكدون حاجة الرجل إلى البكاء أيضا

07.01.2015 المغربية 8.852 قراءة

غالبا ما ترتبط الرجولة، خاصة في مجتمعاتنا العربية، بقوة الرجل وسيطرته على مشاعره، ما قد يجعل من الصعب جدا رؤيته وهو يذرف الدموع، وبشكل خاص، أمام حبيبته، التي اعتادت أن تستمد منه القوة.

maris_et_femmes.jpg

كيف تتعاملين مع الزوج حاد المزاج

07.01.2015 المغربية 7.966 قراءة

الرجل هو طفل صغير عادة، وإن كان يبدو، في غالب الأحيان، رجلا قاسيا وخشنا، وغير مهتم بالجوانب العاطفية، أو على الأقل قد يكون لديه مشاكل في التعبير عن مشاعره بصراحة، خاصة أمام الناس.

Chakir_Bouchra.jpg

بشرى شاكر تقدم 'التربية بين الدين وعلم النفس'

كتاب جديد طرح إشكاليات وأجوبة عن قضايا الطفولة والمراهقة بأسلوب مبسط

31.12.2014 نعيمة لمسفر 7.166 قراءة

يعد مؤلف "التربية بين الدين وعلم النفس" للإعلامية، بشرى شاكر، مرجعا سوسيولوجيا يوفق بين ما يطرحه الدين وما جاد به علم النفس حتى الآن من أجل تربية تقوم على ركائز سليمة في محاولة إعادة النظر في أسلوب تربوي سهل وبسيط، لكنه عميق.

Fondation_Atae.jpg

'مؤسسة عطاء الخيرية' تستهدف منكوبي الفيضانات الأخيرة في مشروع 'الجسد الواحد'

31.12.2014 فاطمة الزهراء الدوح 6.780 قراءة

نظمت "مؤسسة عطاء الخيرية" من مدينة المحمدية المرحلة الأولى من مشروع الجسد الواحد، لإغاثة منكوبي الفيضانات الأخيرة، التي اجتاحت البلاد، وبالضبط بمنطقة أنميتر، محملين بـ 32 طنا من المواد الغذائية و1000 غطاء ومئات الهدايا للأطفال الصغار.

karima_Ghnem.jpg

رئيسة المركز الدولي للديبلوماسية تقدم تدريبا للشباب حول صناعة القرار

كريمة غانم: 'نموذج الأمم المتحدة' تكوين لإعداد الطلبة للمهام الديبلوماسية

24.12.2014 أجرت الحوار: نعيمة لمسفر 4.810 قراءة

قدمت كريمة غانم، خبيرة في قضايا الشباب والمجتمع المدني والتواصل التنموي تدريبا حول نموذج الأمم المتحدة لحوالي 40 طالبة وطالبا بمدرسة الاقتصاد والحكامة، بدعوة من نادي القيادات الدبلوماسية للمدرسة حيث وقف الطلبة على نماذج كيفية تدبير بعض القضايا التي تستأثر باهتمام العالم وتستنهض عمل الأمم المتحدة باعتبارها منظمة للوساطة والتدخل، من أجل حل معظم المشاكل العالقة بين الدول.

إقرأ أيضا


ثمن الخطاب الملكي وقال إنه قدم إجابات حاسمة حول مستقبل الصحراء المغربية

ولد الرشيد: البوليساريو وجنرالات الجزائر لم يقدموا شيئا لسكان تندوف

ould-errchid.jpg

ثمن محمد ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، منسق الجهات الجنوبية الثلاث، الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ39 للمسيرة الخضراء، موضحا أنه جاء بإجابات حاسمة حول مستقبل الصحراء المغربية، سواء في بعده السياسي أو التنموي.


follow-us

المغربية على الفايسبوك