مجتمع

medecins.jpg

في أفق استكمال عناصر الاتفاق المشترك حول الملف المطلبي

استئناف اللقاءات بين الأطباء الداخليين ووزارة التعليم العالي

22.01.2016 عزيزة غلام 3.436 قراءة

أفادت مصادر طبية أن ممثلي اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين سيعقدون اجتماعا مع ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، لتدارس النقاط المتعلقة بتقييم المعارف ومناهج التكوين في كليات الطب والصيدلة والأسنان، وتلك المتعلقة بطريقة إجراء الامتحانات.

pompiers-ifrane.jpg

مصرع 3 عناصر من الوقاية المدنية وتفحم جثة منتخب بإقليم إفران

22.01.2016 خديجة بن اشو 6.514 قراءة

علمت "المغربية" من مصادر مطلعة أن ثلاثة عناصر من الوقاية المدنية بإفران لقوا مصرعهم، ليلة أول أمس الأربعاء، خلال حادثة سير بضواحي أزرو، فيما لقي نائب رئيس جماعة قروية حتفه بعد إصابته بصعقة كهربائية خلال مزاولته عمله.

medecin-greve999.jpg

يعتبرونه مخالفا لقانون التغطية الصحية ومدونة الأدوية

الصيادلة وأطباء الأسنان يرفضون مشروع قانون التعاضد

21.01.2016 عزيزة غلام 6.074 قراءة

أعلن عدد من التنظيمات المهنية لأطباء الأسنان والصيادلة عن رفض التعديلات القانونية في مشروع قانون109.12، المتعلق بمدونة التعاضد، معتبرة أنه متعارض مع المبادئ التي بني عليها قانون 65.00 المتعلق بالتغطية الصحية، خاصة مبدأ الفصل بين تدبير النظام الاجباري الأساسي عن المرض وتدبير مؤسسات تقديم العلاجات.

taxis-mohammedia.jpg

بعد احتجاجات متكررة على 'تجاوزات' حافلات النقل الحضري

والي البيضاء يطفئ غضب سائقي الطاكسيات بالمحمدية

21.01.2016 خديجة بن اشو 4.982 قراءة

كشفت مصادر مطلعة أن تدخل خالد سفير، والي جهة الدارالبيضاء سطات، بعد ظهر أول أمس الثلاثاء، أنهى وقفات الاحتجاج التي نظمها سائقو سيارات الأجرة بالمحمدية وبوزنيقة وبنسليمان، منذ الجمعة المنصرم.

eleve-malade.jpg

الأب لـ'المغربية': زكرياء عبر بإصرار عن رغبته في اجتياز الامتحان الموحد

تلميذ يتحدى السرطان ويجتاز الامتحان بالمستشفى بمراكش

20.01.2016 عبد الكريم ياسين 4.484 قراءة

دخل التلميذ زكرياء التلمودي، البالغ من العمر حوالي 15 سنة، الذي يتلقى علاجه بمركز الأنكولوجيا وأمراض الدم التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أمس الثلاثاء، في تحد مع مرض السرطان، باجتياز الامتحان الموحد للسنة التاسعة إعدادي.

alhouceima-protestation.jpg

العزلة تُخرج مواطنين للاحتجاج بإقليم الحسيمة

20.01.2016 فاطمة ياسين 4.080 قراءة

خرج عشرات المواطنين من سكان مناطق تلا يوسف، وتفراث، وإتسوليان، بالجماعة القروية إزمورن بإقليم الحسيمة في وقفات احتجاج، مطالبين بفك العزلة عنهم بسبب غياب وسائل المواصلات.

pont-derbmilan-casa.jpg

4 جرحى في اصطدام شاحنة بسقف قنطرة بالبيضاء

20.01.2016 فاطمة ياسين 4.780 قراءة

تسبب اصطدام شاحنة من الحجم الكبير، مساء أول أمس الاثنين، بسقف قنطرة ميمونة الخاصة بالراجلين بدرب ميلان بمقاطعة الفداء بالطريق السيار الرابط بين البيضاء والرباط، في شقوق بالقنطرة، وإصابة أربعة أشخاص بجروح وصفت بالبليغة من بينهم سائق الشاحنة.

mutation-enseignement.jpg

تبدأ في فاتح فبراير المقبل لفائدة المتوفرين على سنة من الأقدمية العامة

إطلاق خدمة إلكترونية لتبادل المواقع بين رجال التعليم

19.01.2016 عزيزة الغرفاوي 3.198 قراءة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستطلق، ابتداء من فاتح فبراير المقبل الخدمة الوطنية الإلكترونية للتبادل الآلي الخاصة بالراغبات والراغبين من هيئة التدريس في الانتقال.

lycee.jpg

تلميذ يعتدي على أستاذته ويكسر معصمها بالحسيمة

19.01.2016 فاطمة ياسين 3.890 قراءة

أفاد مصدر أن تلميذا بثانوية سيدي عابد بالحسيمة اعتدى على أستاذته، بأن وجه لها طعنات بواسطة سكين في اليد، ما تسبب لها في جروح بليغة وكسور نقلت على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي.

miss-amazigh.jpg

ممرضة من أورير انتزعت اللقب بين 30 مترشحة

لبنى الشماق ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2966

18.01.2016 خديجة بن اشو 5.616 قراءة

توجت الشابة لبنى الشماق بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2966، حسب التقويم الأمازيغي، في احتفال جرى برحاب الجامعة الدولية لأكادير، ليلة الجمعة الماضي.

إقرأ أيضا

بمشور الستينية-صهريج السواني بمكناس

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس حفل توزيع جوائز أفضل وحدات الإنتاج الفلاحي وأفضل العارضين

MlyRachid-SIAM-Sa.jpg

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الخميس بمشور الستينية صهريج السواني بمكناس، حفل توزيع جوائز العلامات المميزة للمنشأ والجودة، والمنتجات المحلية (07)، وأفضل وحدات الإنتاج الفلاحي برسم سنة 2017 (23)، وأفضل العارضين (10)، على الفائزين المشاركين في الدوررة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.


تشغيل يد عاملة موسمية مع زيادة الإقبال على المواد الأولية

'الشباكية' ترفع صادرات المغرب إلى أوروبا والخليج

reportage-chabbakia.jpg

كشف محسن المراكشي، صانع وبائع الحلويات بالدارالبيضاء، أن "حلوى الشباكية" من المواد التي ترفع صادرات المغرب إلى عدد من الدول الأوروبية والخليجية، وكذلك في ارتفاع اليد العاملة الموسمية بالعاصمة الاقتصادية لما يزيد عن أربعة أشهر في السنة، من خلال إقبال الجالية المغربية في تلك البلدان على هذه االحلوى في رمضان.


follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك