اللاعبة المغربية مها حديوي ضمن اللائحة المؤهلة لخوض المرحلة النهائية لدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

22.12.2015 مراكش (و م ع)  3862   قراءة 0   تعليق

تمكنت اللاعبة المغربية مها حديوي، اليوم الاثنين، من ضمان مشاركتها ضمن اللائحة المؤهلة لخوض المرحلة النهائية من الدورة الرابعة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف المؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات.

maha_hadioui_Golf.jpg

جاء تأهل حديوي إلى المرحلة النهائية من هذا الدوري، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 18 و22 دجنبر الجاري بكل من مسالك غولف أملكيس وساماناح بمراكش، بعد احتلالها المرتبة 18 في الترتيب النهائي بعد أربعة أيام من التباري، حيث حققت 282 ضربة أي ست ضربات تحت المعدل.

وسيشارك في الدور النهائي لدوري للا عائشة، المنظم من طرف جمعية الحسن الثاني للغولف، والذي ستقام منافساته يوم غد الثلاثاء بمسالك غولف ساماناح بمراكش، 67 لاعبة من ضمن 115 لاعبة التي شاركت في هذه المنافسة والمنتمية إلى 30 دولة.

وفي هذا الصدد، احتلت المرتبة الأولى في الترتيب النهائي المؤهل للمرحلة النهائية لهذا الدوري، الذي تقام منافساته باعتماد طريقة "ستروك بلاي"، الألمانية كارولين لامبيرت بعد تحقيقها 266 ضربة (67 ضربة و65 ضربة و66 ضربة و68 ضربة) وهو ما يمثل 22 ضربة تحت المعدل، متبوعة بالهندية أديتي أشوق ب267 ضربة (68 ضربة و69 ضربة و62 ضربة و68 ضربة) أي 21 ضربة تحت المعدل.

وعادت المرتبة الثالثة في هذا الترتيب للاعبة الدنماركية دايزي نييلسين التي تمكنت خلال الأربعة أيام من المنافسة من تحقيق 274 ضربة (68 ضربة و66 ضربة و71 ضربة و69 ضربة)، وهو ما يمثل 14 ضربة تحت المعدل.

ويشكل هذا الدوري، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة اللاعبات المحترفات اللائي يتنافسن من أجل احتلال المراكز ال90 الأولى التي تخول لهن المشاركة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات.

يذكر أن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تنظم بطلب من الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، للسنة الرابعة على التوالي، منافسات الدوري الأوروبي المدرسي للغولف، وذلك تنفيذا لاتفاقية بين الطرفين.

وتجدر الإشارة الى أن اللاعبات اللواتي سيتمكن من احتلال المراتب ال30 الأولى في محطة مراكش لدوري للا عائشة للغولف، سيحجزن تأشيرة التأهل للمشاركة سنة 2016 في الدوري الأوروبي لغولف السيدات.

إقرأ أيضا

follow-us

المغربية على الفايسبوك