بنكيران يتباحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي

23.01.2016 المغربية  3046   قراءة 0   تعليق

استقبل رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، عشية أمس الجمعة، بمقر رئاسة الحكومة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي، وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على متانة علاقات الصداقة العريقة والمتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وعلى المستوى الرفيع للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

benkirane-rafrain.jpg

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على متانة علاقات الصداقة العريقة والمتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وعلى المستوى الرفيع للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضاف البلاغ أن رافران عبر، في هذا الإطار، عن الارتياح الكبير لبلاده لمستوى الشراكة الفرنسية-المغربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا لمستوى التنسيق بين البلدين في إطار التعاون الثلاثي لفائدة الدول الصديقة في القارة الإفريقية وفي إطار المعالجة الانسانية والتنموية لإشكالية الهجرة، علاوة عن التعاون في المجال الأمني.

وأشار إلى أن المسؤول الفرنسي أشاد أيضا بالتجربة المغربية المتميزة، التي أضحت مثالا يحتذى في المنطقة وبالآفاق الواعدة للإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تسهر الحكومة على تنزيلها.

وتابع أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وفي المنطقة المغاربية، وكذا التحديات المشتركة التي تطرحها بؤر التوتر في مختلف أنحاء العالم ومجموعة من قضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك.

وقد حضر هذا اللقاء، على الخصوص، سفير فرنسا بالرباط. 

إقرأ أيضا

follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك