ورزازات تودع دورتها الثانية للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب

29.11.2016 المغربية  552   قراءة 0   تعليق

اختتمت مساء السبت المنصرم بورزازات فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بالإعلان عن جوائز المسابقة الرسمية، حيث فاز بالجائزة الكبرى للمهرجان فيلم "عودة" من اليابان لمخرجه تكاوا ميساوا، وفيلم"جيهان" لماريون كافييل من فرنسا في صنف الوثائقي، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم "لا نوقف الربيع" لزهرة صادق من المغرب.

FestivalOuarzazate.jpg

 وفي صنف الفيلم الروائي القصير فاز بالجائزة الكبرى فيلم "طريق الشتاء" من تونس، وفيلم "أمازيغي" لمخرجه مصطفى الكوش من المغرب، بجائزة التميز التقني مناصفة مع فيلم" الوقت الميت" لأرسون شاربيي من فرنسا.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة من رئيسها المخرج المغربي مومن السميحي، وعضوية الروائية والأستاذة الجامعية زهرة المنصوري، والفرنسي غي شابيوليي، والأمريكي دون سميت، والسوداني سيد محمد عثمان من جامعة البحرين.

وتمحورت مسابقة حول الأفلام القصيرة التي لا تزيد مدتها عن 20 دقيقة، والأفلام الوثائقية، التي لا تزيد مدتها عن 52 دقيقة، حول التراث.

يذكر أن المهرجان، الذي ينظمه منتدى الجنوب للسينما والثقافة والكلية متعددة التخصصات بدعم من جامعة ابن زهر وجهات عديدة، برمج أفلاما عديدة في عرضه بفضاءات ومناطق مختلفة خاصة قصر المؤتمرات، واستوديو الكلية متعددة التخصصات، وقاعة العروض بالمعهد المتخصص للمهن السينمائية التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ودار الثقافة بتنجداد، وقصر قيصر بقلعة مكونة، خدمة لإشعاع المهرجان بجهة درعة تافيلالت.

وشهد اختتام الدورة تكريما خاصا للفاعل السينمائي سعيد أنظام، الذي يقر الجميع بفاعلية خدمته للإنتاج والتكوين السينمائي، من مدخل الفعل السينمائي المسؤول سواء من خلال مسؤوليته في لجنة الفيلم بورزازات، أو مسؤوليته في منتدى الجنوب للسينما والثقافة والمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب، ومشاريع أخرى عديدة تهم الصناعة والتكوين السينمائيين بورزازات.

إقرأ أيضا

follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك