كورال "هارلم غوسبل سبيريت" الأمريكي يقدم ترانيمه بالبيضاء والرباط

29.11.2016 المغربية  908   قراءة 0   تعليق

تحت شعار"Old But Gold"، تقدم فرقة الكورال الأمريكية "هارلم غوسبل سبيريت" القادمة من نيويورك لإتحاف المولعين بموسيقى "الغوسبل" بروائعها الخالدة في حفلين خاصين بالدارالبيضاء الأول يوم فاتح دجنبر بأستوديو الفنون الحية بالدارالبيضاء، والثاني يوم الجمعة 2 دجنبر بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

HarlemGospelSpirit.jpg

 وتعد"Insomniax Entertainment"  الجهة المنظمة للحفلين، حسب بلاغ لها، عشاق موسيقى "الغوسبل" (الغناء الروحي الإنجيلي) بلحظات استثنائية من خلال مجموعة من السهرات، التي تحتفي بالعديد من الأوجه الموسيقية لهذا الفن الروحي.

ويقود "هارلم غوسبل سبيريت" ريني إف واشنطن وأنطوني مورغان، اللذان سيأخذان الجمهور في سفر موسيقي خالد على وقع ترانيم أنطولوجية وروحية لهذا الفن الإنساني المرتبط بالدين.

يذكر أن فرقة "هارلم غوسبل سبيريت" أحيت العديد من السهرات سواء بالقاعات الراقية أو المهرجانات الأكثر شعبية بأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط (لبنان)، مثل نادي"The BB King Blues Club» ومهرجان "Ascona Jazz" ومسرح   "Easton State» وكذا "Jazz Club Minden Konigswall".

وتشهد موسيقى "الغوسبل" انتشارا واسعا في شتى أنحاء العالم، حيث يتم إحياء العديد من الحفلات للاحتفاء بهذا الفن الموسيقي الأنيق. ويتسارع عشاق هذا الفن لحضور هذه الحفلات، التي تعكس الطابع الفريد لهذه الموسيقى وخصوصياتها الاستثنائية.

ويعد "الغوسبل" أول "الغناء الديني الإنجيلي" غناء مسيحي تطور في الثلاثينيات من القرن المنصرم عند الأمريكيين (السود) جنوب الولايات المتحدة، ثم غزا بقية العالم. وتعني كلمة غوسبل بالإنجليزية "البشرى". 

إقرأ أيضا

follow-us

من الموقع

المغربية على الفايسبوك