تفكيك عصابة متخصصة في السرقة بالعنف في الرباط

الثلاثاء 18 غشت 2009 - 09:22

فككت عناصر الدائرة الأمنية العاشرة بمنطقة المحيط، في الرباط، نهاية الأسبوع الماضي، عصابة متخصصة في السرقة باستعمال العنف، من خلال اعتراض سبيل المارة، وتهديدهم بالسلاح الأبيض، والاستيلاء على ما بحوزتهم من نقود وهواتف محمولة.

وأفاد مصدر أمني "المغربية" أن العصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، قبض على اثنين منهم، (ي ش) من مواليد سنة 1990، يقطن بحي بوهلال، في يعقوب المنصور، وهو زعيم العصابة. والثاني ( ط م)، أيضا من مواليد 1990، في حين ما زال الشخص الثالث في حالة فرار، وهو يقطن بمدينة تمارة.

جاء الاعتقال بعد تعرض جزار، فجر السبت الماضي، للسرقة من طرف هذه العصابة، إذ استولى أفرادها على نقوه وهاتفه المحمول، وقبل ذلك اعترضوا سبيل امرأة بحي المنزه، واستولوا على هاتفها المحمول. وضبطت عناصر الأمن بحوزتهما سيفين وهاتفين محمولين، وأحيلا على الشرطة القضائية لاستكمال البحث.

وأشار المصدر الأمني إلى أن أفراد العصابة من ذوي السوابق العدلية، وأنهم ينفذون عمليات السرقة في الليل أو في الصباح الباكر، حيث تكون الشوارع شبه فارغة، وأنه سبق أن تقدم عدد من المواطنين بشكايات حول تعرضهم للسرقة من طرف أفراد هذه العصابة، وصلت إلى 20 شكاية. وأفادت المصادر أن أفراد العصابة كانوا يختفون عن الأنظار بعد تنفيذ كل عملية، إلى أن تهدأ الأمور، ليعودوا إلى تنفيذ عمليات أخرى، كما كانوا يغيرون مقر سكناهم باستمرار، ما أخر القبض عليهم .





تابعونا على فيسبوك