انخفاض دراجات الحرارة ابتداء من الاثنين المقبل

الأربعاء 19 غشت 2009 - 18:53

يرتقب أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من الاثنين المقبل، نتيجة دخول كتل هوائية بحرية من المحيط الأطلسي.

وأفاد محمد بلعوشي، مسؤول قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، "المغربية" أن الطقس سيبقى حارا ومشمسا، على أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا في عطلة نهاية الأسبوع، التي تصادف حلول شهر رمضان.

وعزا بلعوشي ارتفاع درجات الحرارة إلى استقرار كتل هوائية حارة وجافة فوق المغرب والجزائر قادمة من الجنوب.

وأوضحت نشرة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، توصلت "المغربية" بنسخة منها، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا، يومه الأربعاء، وسط وجنوب البلاد، مع تكون سحب منخفضة وتكون ضباب قرب السواحل في الليل والصباح، مبرزة أن الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 20 و25 درجة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 38 و43 درجة في سايس، وتادلة، والحوز، والرحامنة، والهضاب الجنوبية الغربية، وجنوب الشرق، ووسط سوس، ووسط الأقاليم الصحراوية ، وستتراوح ما بين 26 و31 قرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة في باقي المناطق.

أما يوم الخميس، فيتوقع أن يبقى الطقس حارا في وسط وجنوب البلاد، ويرتقب أن ترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة في أقصى الجنوب على أن تنخفض انخفاضا طفيفا في باقي البلاد.

ويومي السبت والأحد المقبلين، يرتقب أن يبقى الطقس حارا ومشمسا، خصوصا في المناطق الداخلية، على أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من يوم الاثنين.

وأفادت توقعات المديرية بخصوص أمس الثلاثاء، سقوط قطرات مطرية متفرقة، خلال صباح اليوم نفسه، بالسواحل المتوسطية وبالسواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، مع تشكل سحب غير مستقرة خلال الظهيرة بالأطلس كانت مصحوبة بقطرات مطرية مع بروز عواصف رعدية، بينما كانت السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وتراوحت درجات الحرارة خلال الليل ما بين 17 و24 درجة، بينما عرفت درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع.
وكان البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال مدينة آسفي وهائجا إلى كثير الهيجان بالسواحل الأطلسية الجنوبية.




تابعونا على فيسبوك