حريق يلتهم 47 من الأفرشة و3 مراقد بداخلية ثانوية بإقليم تيزنيت

السبت 26 شتنبر 2009 - 06:10

شب حريق، مساء الأربعاء المنصرم، بثلاثة مراقد في الطابق العلوي بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية "المغرب العربي"، في جماعة مستي، بإقليم تيزنيت.

وأفاد بلاغ للجنة العلاقات العامة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن الحريق التهم 47 من الأفرشة، والأسرة، والأبواب الخشبية، في جناح خاص كانت الأفرشة مركونة فيه، مشيرا إلى أن الأفرشة وضعت في هذا الجناح بينما كانت المؤسسة التعليمية تخضع للإصلاحات، في سياق تأهيلها ضمن البرنامج الاستعجالي خلال الدخول التربوي 2009/2010.

وأضاف البلاغ أن لجنة أكاديمية ونيابية، ترأسها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، حضرت إلى المؤسسة التعليمية لمعاينة الوقائع والوقوف على حجم الأضرار، والإشراف المباشر على التعويض المستعجل، موضحا أن الأفرشة والأسرة جرى تعويضها بالكامل، مساء يوم الحادث نفسه، وأن نادي المؤسسة اتخذ، بصفة مؤقتة، ملاذا لإيواء التلاميذ، عوض الفضاء الذي تعرض للحريق، في انتظار تأهيله من جديد.

وهرعت مصالح الدرك الملكي بسرية تيزنيت، مرفوقة بالسلطات الإقليمية والمحلية، إلى عين المكان، وفتح تحقيق معمق لمعرفة ظروف وملابسات الحريق بالمؤسسة التربوية، الذي ظلت أسبابه مجهولة، لحد كتابة هذه السطور.




تابعونا على فيسبوك