اعتقال 400 متهم بالناظور وحجز كميات من الهروين والكوكايين

عناصر الأمن والدرك والديستي تتعقب بارونات الحشيش

الخميس 22 أكتوبر 2009 - 06:26

استنفرت القرى الساحلية بالناظور، خلال الأسبوع الجاري، عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وفرقة التحري، التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي، إضافة إلى عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد عودة نشاط تهريب المخدرات على الصعيد الدولي

وأسفرت عملية الاستنفار عن اعتقال أزيد من 400 متهم، من بينهم بارونات مخدرات صدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وقال مصدر أمني لـ "المغربية" إن تنسيقا أمنيا بين أجهزة مختلفة، أسفر عن كبح جماح الجريمة بعدد من المناطق بالمدينة، واعتقال مهربين دوليين لمخدر الشيرا في اتجاه الجنوب الإسباني انطلاقا من قرى ساحلية، مثل منطقة بوغافر وراس الما.

وتمكنت عناصر الأمن من اعتقال مهرب مخدرات، بمنطقة بني انصار، معروف باتجاره في كل من الكوكايين، ومخدر الهروين، والشيرا وحتى الأقراص المهلوسة، وحجزت عناصر الأمن لدى المتهم أزيد من 30 جرعة من مخدر الهروين، وأزيد من كيلوغرامين من مخدر الشيرا، وكميات مختلفة من الكيف والأقراص المهلوسة.

كما اعتقلت عناصر الأمن بالناظور متهمين بتهريب كمية مهمة من قنينات "الويسكي" من مليلية المحتلة، إضافة إلى تفكيك عصابة مختصة في سرقة السيارات.

وداهمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عددا من المنازل بإحدى القرى الساحلية، منذ بداية الأسبوع الجاري، بحثا عن بارون مخدرات معروف باسم "السوسي"، صدرت في حقه مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وتنسق عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وعناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني، لتفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات، تضم تسعة أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني.

ودخلت على الخط فرقة التحري، التابعة للقيادة العامة للدرك الملكي، التي انتقلت الأسبوع الماضي إلى قرى ساحلية لإنجاز تقارير حول عودة أنشطة تهريب المخدرات عبر زوارق من صنف غوفاست، التي جرى حجزها لدى بارونات مخدرات كانوا ينشطون في إطار شبكة الناظور الدولية لتهريب المخدرات.

وباشرت عناصر الدرك، بتنسيق مع رجال الشرطة، حملات تمشيطية واسعة النطاق بقرى ساحلية، كأركمان وبوغافر، إذ جرى اعتقال 3 مبحوث عنهم بترويج المخدرات على الصعيد الوطني.




تابعونا على فيسبوك