صاحب الجلالة يقيم بمراكش حفل عشاء بمناسبة افتتاح الدورة 9 للمهرجان

الأمير مولاي رشيد: مكتسبات المهرجان الدولي للفيلم تثلج الصدر

الثلاثاء 08 دجنبر 2009 - 22:10

أقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الجمعة الماضي، بقصر المؤتمرات بمراكش، حفل عشاء ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بمناسبة افتتاح الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من الشخصيات البارزة، خصوصا من عالم السينما والثقافة والإعلام. وجرى عرض فيلم "جون رابي" للمخرج الألماني فلوريان غالينبرجير.

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أن المهرجان، في دورته التاسعة، يكتنز مكتسبات الماضي، وينظر بطموح كبير إلى المستقبل.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، في افتتاحية على الموقع الإلكتروني للمهرجان "أنا على يقين بالمستوى الجيد لأفلام المسابقة، وبمهنية أعضاء لجنة التحكيم، وبأهمية العمل المنجز في العمق لفائدة المكفوفين وضعاف البصر، وبتأكيد البعد البيداغوجي لدروس السينما، وأخيرا بالحضور الجميل والوفي لكل اللاتي والذين وطأت أقدامهم ممر مدخل المهرجان، وعادوا هذه السنة لمصاحبتنا من جديد. كل هذا يدخل في إطار المكتسبات التي تثلج الصدر".




تابعونا على فيسبوك