باب لاطير: الشطر الثاني سيكون أصعب

الأربعاء 20 يناير 2010 - 13:18

يتصدر الأفارقة المحترفون بالمغرب قائمة هدافي الشطر الأول من البطولة الوطنية لكرة القدم هذا الموسم، ويبقى السينغالي باب نداي لاطير، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي متصدرا للترتيب بمجموع تسعة أهداف

بعد إجراء آخر مباراة، جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي، ضمن الدورة الخامسة عشرة من الدوري الوطني، وانتهت بفوز الدكاليين بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ما جعل زملاء المهاجم السينغالي لاطير يظفرون بلقب الخريف.

وقال لاطير، في تصريح لـ "المغربية"، "أنا مسرور جدا لكوني أفضل هداف بالشطر الأول من البطولة، أتمنى أن أبقى في المستوى نفسه، وأظل على رأس قائمة الهدافين في الدوري الوطني"، مضيفا أنه يتوقعا شطرا ثانيا أكثر صعوبة، لأن جل الأندية الوطنية استعدت ما فيه الكفاية لتحسين مستواها، ومركزها.

وأكد لاطير، البالغ من العمر 24 سنة، أنه سيواصل تألقه، وتهديفه، خلال الشطر الثاني، وأنه يتمتع بمعنويات مرتفعة، بعد أن أعاد إلى فريقه لقب الخريف عن جدارة واستحقاق، مشيرا إلى أن "فريقه الجديدي قادر على التوقيع على موسم كروي متميز، بالنظر إلى الأجواء الرياضية، التي تعم محيط الفريق بكل مكوناته".

من جهة أخرى، أكد الكونغولي ليس مويتيس أنه سعيد جدا بوجوده ضمن قائمة هدافي الدوري الوطني، إذ يتقاسم مع الإيفواري جيرار بيغوا، لاعب حسنية أكادير، والرجاوي عمر النجدي، المركز الثاني في الترتيب العام للهدافين، بمجموع ثمانية أهداف.

وأضاف "أمر جيد أن أكون من بين هدافي البطولة، وهذا يستلزم المزيد من العمل لأتمكن من الحفاظ على مكانتي بالترتيب، حتى نهاية مسابقة الدوري الوطني، ولم لا التقدم للمركز الأول لتصدر القائمة"، مبرزا، في السياق ذاته، "أجد نفسي محظوظا، بأن يكون لي دور في نتائج الوداد الإيجابية، ما سيمكنني من كسب ثقة الجميع من مدرب، ولاعبين، وجمهور، أتمنى أن أبقى محظوظا إلى غاية نهاية الموسم".

وأبرز مويتيس، من مواليد 1985، في تصريح لـ"المغربية"، "صراحة لست راض على مستوى الوداد، لأننا فريق قوي، إذ يمكننا أن نقدم المزيد، ويكون لدينا حضور أكبر داخل الملاعب، فالوداد فريق كبير، ويتوفر على لاعبين ممتازين جدا، وعلى مدرب جيد جدا، ويعمل بمهنية كبيرة، ويمكننا أن نقدم للجمهور أكثر مما قدمناه، خلال الشطر الأول من الدوري الوطني".

يذكر أن الكونغولي ليس مويتيس يعد أحد خريجي مركز تكوين نادي بوردو الفرنسي.

ترتيب هدافي الشطر الأول من الدوري الوطني:

- تسعة أهداف: السينغالي باب لاطير نداي (الدفاع الجديدي)
- ثمانية أهداف: الكونغولي ليس مويتيس (الوداد البيضاوي)، والإيفواري جيرار بيغوا (حسنية أكادير)، وعمر نجدي (الرجاء البيضاوي).

- خمسة أهداف: وبلال الدنكير وعمر حاسي (الوداد الفاسي).
- أربعة أهداف: أمين الترافح (شباب المسيرة)، وعبد الرحيم أبرباش (النادي القنيطري)، ووسام البركة (أولمبيك خريبكة)، ولويس جيفرسون (الكوكب المراكشي)، وعصام الراقي (الجيش الملكي).

- ثلاثة أهداف: لانسين كوني (الكوكب المراكشي)، وإدريس بلعامري وعبد الفتاح الخرازي (المغرب الفاسي)، وعبد الرزاق سقيم (شباب المسيرة)، وفريد العلاكي (الوداد البيضاوي) ،وأليو كانتي (أولمبيك خريبكة)، وعادل كروشي (الدفاع الحسني الجديدي).

- هدفان: جواد أقدار وأمين الرباطي (المغرب التطواني)، والحسن يوسوفو ودانييل مونشاري، وجمال التريكي (اتحاد الفتح الرياضي)، وجيم نغوم، وعمر النجاري (الرجاء البيضاوي)، وزكريا أمزيل، وبكر الهلالي (أولمبيك خريبكة)، وحسام الدين الصهاجي، وأليكس أغي جوزي (أولمبيك آسفي)، وهشام الفتحي (اتحاد الخميسات)، وعبد الحق آيت العريف، وأحمد أجدو، ومصطفى بيضوضان (الوداد البيضاوي)، وأحمد شاكو (الدفاع الحسني الجديدي)، وحكيم أجراوي (اتحاد الفتح الرياضي)، وعصمان غويطة (حسنية أكادير)، ومحمد الزويدي (جمعية سلا).




تابعونا على فيسبوك