تساقطات ابتداء من اليوم وتحسن الجو عشية الأحد

السبت 06 مارس 2010 - 08:18

قال محمد بلعوشي، مسؤول قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إنه يرتقب، اليوم السبت، هطول أمطار، إثر دخول اضطراب جوي ليلة الجمعة السبت، في كل من المناطق الوسطى والسهول الغربية وهضاب الفوسفاط وشمال وشرق البلاد.

وأشار إلى احتمال نزول تساقطات قوية ومهمة في منطقة طنجة وفاس سايس، كما ستعرف جبال الأطلسين الكبير والمتوسط تساقط الثلوج، مع هبوب رياح في المناطق الشمالية والجنوبية.

وأضاف في إفادة لـ "المغربية" أنه يوم الأحد، يتوقع بعض التساقطات الخفيفة في السهول الغربية وهضاب الفوسفاط وشمال شرق البلاد، على أن يعرف الجو بعض التحسن عشية اليوم نفسه.

أما بالنسبة ليومي الاثنين والثلاثاء، فسيكون هناك تناوب الانفراجات والسحب التي من المحتمل أن تعطي بعض التساقطات الخفيفة شمال غرب البلاد.

وابتداء من يومي الأربعاء والخميس المقبلين يرتقب أن يستقر الجو.

وكانت السماء قليلة السحب بأغلب جهات البلاد، أمس الجمعة، وأصبحت غائمة خلال المساء والليل، خاصة بالمناطق الغربية للمملكة، مع سقوط أمطار بالسواحل الأطلسية الشمالية، امتدت إلى السهول الواقعة غرب الأطلس.

وهبت الرياح معتدلة على العموم بمعظم المناطق.

وتراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين درجتين و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و12 درجة بالشمال، وما بين 12 و15 درجة بالجنوب، بينما عرفت درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا.

أما البحر فكان قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وبالواجهة الأطلسية.




تابعونا على فيسبوك