العامري: سنحاول التركيز للفوز على بلوزداد

الأربعاء 17 مارس 2010 - 09:35

قال عزيز العامري، مدرب فريق الجيش الملكي لكرة القدم، إنه يجهل تماما خصمه المقبل في منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، شباب بلوزداد الجزائري.

وأشار إلى أنه توصل أخيرا بشريط لبعض مباريات الفريق، سيحاول من خلاله التعرف على طريقة أداء المنافس، مستعينا بالتقرير الذي كان أعده المدير التقني للفريق العسكري، حسن بنعبيشة.

وأوضح العامري في تصريح صحفي عقب مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي البيضاوي، السبت الماضي، "لا نعرف شيئا عن النادي الجزائري، لكن لدينا شريطا مصورا لبعض مبارياته، سنطلع عليه لنقف عند نقط قوته وضعفه، وسنحاول قبل ذلك التركيز على أدائنا أولا لنعود بانتصار من هناك، في الوقت نفسه سنضع مخططا مضبوطا حتى نستطيع الحد من فعالية المنافس".

ولم يبد العامري أي اهتمام للأخبار، التي راجت حول إمكانية انسحاب الفريق الجزائري من المنافسة، مؤكدا في التصريح ذاته أنه يركز على المباراة فقط.

وينتظر أن يتوجه الجيش الملكي، غدا الخميس، إلى الجزائر ببعثة قوامها 32 فردا، للتحضير للمباراة التي ستجرى الأحد المقبل بملعب 20 غشت بالعاصمة الجزائر، برسم منافسات الدور الأول لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيخوض الجيش الملكي, الذي سبق له أن أحرز كأس هذه المسابقة سنة 2005 وحل وصيفا لبطلها في السنة الموالية, مباراة الذهاب بالجزائر على أن يستقبل فريق بلوزداد بالرباط في لقاء الإياب في 4 أبريل بالرباط.

وكان فريق شباب بلوزداد تأهل إلى الدور الأول على حساب فريق الترسانة الليبي بفوزه إيابا بالجزائر 2-1 بعدما كان تعادل معه 1-1 ذهابا في طرابلس، في حين أعفي الجيش من خوض منافسات الدور التمهيدي.
ومعلوم أن بعض الصحف الجزائرية تداولت أخيرا خبر تهديد فريق شباب بلوزداد الجزائري بالانسحاب من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكشف محفوظ قرباج، رئيس بلوزداد، أن فريقه يعاني أزمة مالية خانقة، مشيرا إلى أنه في حال بقاء الوضع على ما هو عليه فإن شباب بلوزداد سيضطر للانسحاب من كأس الاتحاد الإفريقي.

وأضاف:"ليس بوسعنا التكفل بكل مصاريف فريق الجيش الملكي، فليست لدينا حاليا السيولة المالية الكافية، المشكل هو أن السلطات لا تساعدنا في التكفل بالضيوف أو على الأقل بمصاريف إقامتهم في الفندق".

وسبق للجيش وشباب بلوزداد أن التقيا سنة 1971 برسم منافسات كأس المغرب العربي للأندية البطلة، ذهابا وإيابا. وفاز بلوزداد في الذهاب في الجزائر بثلاثة أهداف لصفر، في حين انتهت مباراة الإياب التي جرت في الرباط بالتعادل بهدف لمثله. وكان لقب البطولة عاد لشباب بلوزداد بفوزه على الجيش والترجي التونسي. يذكر أن الدوري شهد مشاركة ثلاثة أندية فقط.

وتعود آخر مباراة جمعت بين الجيش وفريق جزائري إلى سنة 2008، عندما التقى الفريق العسكري شبيبة القبائل، في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، إذ تعادل معه ذهابا بهدف لمثله، وفاز عليه إيابا بهدف لصفر.




تابعونا على فيسبوك