اعتقال متهمين بالاتجار الدولي في المخدرات بتطوان

الخميس 18 مارس 2010 - 10:48

أحالت عناصر الشرطة القضائية الولائية بأمن تطوان، أول أمس الثلاثاء، على ابتدائية المدينة، متهمين بالتورط في عمليتين منفصلتين للتهريب الدولي للمخدرات، والاتجار فيها، ويتعلق الأمر بمواطن إسباني، ومواطن مغربي، يحمل الجنسية الهولندية.

وحسب مصادر أمنية، فإن المتهم الأول الإسباني، يدعى خوصي (إ)، من مواليد 1956، اعتقل من طرف عناصر الأمن والجمارك بباب سبتة، الأحد الماضي، وهو يحاول تهريب 17 كلغ من المخدرات على متن سيارته، كان يدسها في مخابئ سرية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيق مع المتهم قاد إلى اعترافه بملابسات العملية، موضحا للمحققين أن مواطنا إسبانيا آخر كلفه بتنفيذ هذه العملية، وأرسله إلى المغرب، والتقى مواطنا مغربيا، رافقه إلى منطقة العيون الشرقية، قرب مدينة وجدة، وهناك دس له الكمية المذكورة من المخدرات في السيارة، قبل أن يحاول العبور بها نحو إسبانيا، ويسقط في فخ المراقبة.

وقدم المتهم إلى النيابة العامة بتهمة "مسك وحيازة ونقل وتهريب مخدر الشيرا، والاتجار الدولي فيها"، ووضع رهن الاعتقال، بالسجن المحلي لتطوان.

وبخصوص ملابسات سقوط المتهم الثاني، أفادت المصادر ذاتها أن المغربي، الذي يحمل الجنسية الهولندية، كان مبحوثا عنه من قبل مصلحة الشرطة القضائية الولائية بأمن تطوان، بموجب مسطرتين، لتورطه في محاولتي تهريب، جرى إحباطهما من قبل مصالح الأمن والجمارك بباب سبتة، ويتعلق الأمر بمحاولة تهريب طن و60 كلغ، وتهريب 20 كلغ من المخدرات.

وذكرت المصادر أن المتهم لم يكن يدري أنه مبحوث عنه، واعتقل عندما كان يهم بالعبور نحو المغرب، الأحد الماضي، ليتبين، بعد تنقيطه على الناظم الآلي، أنه مطلوب للعدالة، فجرى اعتقاله وتسليمه إلى مصلحة الشرطة القضائية الولائية بأمن تطوان.

وتبين، من خلال البحث مع المتهم، أنه ينشط في مدينة روتردام، بهولندا، وأن عمليات التهريب كانت تجري بتنسيق من طرفه.

وأوضحت مصادرنا أن التحقيق ما زال مستمرا، بعد إحالة المتهمين على العدالة، من أجل التوصل إلى هوية باقي المتورطين في محاولات التهريب المذكورة.




تابعونا على فيسبوك