اعتقال رئيس فريق شباب هوارة في مدينة وجدة

الإثنين 22 مارس 2010 - 09:05

علمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بمدينة وجدة، بتعليمات من النيابة العامة بسطات، عملت على اعتقال موسى الهبزة، رئيس فريق شباب هوارة لكرة القدم، أثناء وجوده، نهاية الأسبوع الماضي، في مدينة وجدة

وذلك لمتابعة أطوار مباراة جمعت، أمس الأحد، مولودية وجدة ضد فريق شباب هوارة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رئيس فريق شباب هوارة أفلت من قبضة عناصر الدرك الملكي، عندما توجهت، أول أمس السبت، إلى أحد الفنادق المصنفة بمدينة وجدة، ولم يجر العثور عليه بالغرفة 301، التي كان نزل فيها.

وتأتي متابعة موسى الهبزة وفق مذكرة بحث واعتقال، عدد 7182/2 بتاريخ 7 أكتوبر 2009، من قبل النيابة العامة بسطات، بتهمة تورطه في قضية هجرة غير شرعية، بعد تسلمه أزيد من 50 ألف درهم من راغب في الهجرة إلى الديار الأوروبية.

وإبان الاستحقاقات الجماعية الماضية، جرى إيقاف موسى الهبزة من قبل مفوضية الأمن بأولاد تايمة، القريبة من مدينة أكادير، لضلوعه في أحداث شغب انتخابي. وبعد الإفراج عنه بتعليمات من النيابة العامة بتارودانت، جرى إيقافه من طرف الدرك الملكي بسطات، واقتيد، في حالة اعتقال، إلا أن أوامر صدرت من النيابة العامة بسطات أدت إلى إطلاق سراحه، إلى حين انتهاء الاستحقاق الانتخابي، بعدما أخلي سبيله في مراكش.

وربطت مصادر "المغربية" تحريك المسطرة القضائية، القاضية باعتقال الهبزة، بوقوع مستجدات في ملف الهجرة غير الشرعية المتابع فيه، معتبرة أن الفترة الممتدة من نهاية الاستحقاقات الجماعية، في يونيو الماضي، إلى غاية نهاية الأسبوع الماضي، شهدت وقوع تغيير في المسطرة القضائية المتابع بها رئيس فريق شباب هوارة، وأن الغرض من اعتقاله، هو الاستماع إليه حول الإطار العام لملف الهجرة غير الشرعية المتابع فيه، والتأكد من صحة شكاية مودعة في أكتوبر 2009، من طرف أحد الأشخاص، أكد فيها تلقيه وعدا من الهبزة بتسهيل ترحيله إلى الخارج، مقابل مبلغ 50 ألف درهم.




تابعونا على فيسبوك