قاصر يتزعم شبكة للاتجار في الهيروين والكوكايين بتطوان

الثلاثاء 13 أبريل 2010 - 09:02

أحالت عناصر الشرطة القضائية الولائية بأمن تطوان، أخيرا، على وكيل الملك لدى استئنافية المدينة، المدعو (م.ب)، الملقب بـ "تشينو" والحساني (17 سنة)، وهو زعيم شبكة للاتجار في المخدرات القوية، كان مبحوثا عنه من أجل الاتجار في الهيروين والكوكايين على مستوى حي ال

وذكرت مصادر "المغربية" أن الملقب بـ"تشينو" ألقي عليه القبض، وبحوزته سلاح أبيض، وأضافت أنه أكد في تصريحاته بأنه نشأ داخل أسرة فقيرة، وأنه تعرف على مجموعة من المنحرفين، يستهلكون المخدرات القوية، والتقى، عبرهم، بزعيم شبكة لترويج المخدرات القوية، يدعى (س.ل)، الذي كلفه، رفقة مجموعة ضمت (ر.ع)، وشقيقه، بترويج كميات مهمة من المخدرات القوية، يحصلون عليها يوميا، تصل إلى ثمانين علبة.

وأوضحت المصادر أن "تشينو" كان يتخذ، إلى جانب أفراد المجموعة، من غابة البنيا، ذات التضاريس والمسالك الصعبة، مكانا لترويج المخدرات القوية.

وفي موضوع ذي صلة، مكنت الحملات التطهيرية لعناصر الشرطة القضائية الولائية بأمن تطوان، للحد من ظاهرة ترويج المخدرات القوية، من تفكيك شبكات عدة لترويج المخدرات القوية، إذ أوقفت العناصر الأمنية، خلال الحملة، أحد متزعمي شبكة لترويج المخدرات القوية، يدعى (م.ي.ع)، ملقب بيونس الرينكوني، والدربوك (36 سنة)، و(م.غ)، الملقب بمحمد الريفي (49 سنة)، و(م.ع.ك)، الملقب بـ"الريزو" (27 سنة).
وكان المتهم الأول (م.ي.ع)، حسب مصادر أمنية، موضوع بحث من أجل الاتجار في المخدرات القوية، قبل إيقافه، وبحوزته مبلغ مالي مهم، جناه من تجارته المحظورة.

واعترف المتهم، أثناء التحقيق معه، بأنه ينشط في الاتجار في المخدرات القوية، منذ سنة 2007، وأنه يتزود من شخص يدعى (ع.م.ح)، ملقب بالمكرف، وأيضا من المتهم الثاني (م. غ)، وأنه يروجها بمدينة تطوان، على شكل غرامات، لمختلف مستهلكيها ومروجيها الصغار.

وأضافت المصادر الأمنية أنه جرى نصب كمين للمتهم الثاني (م.غ)، الملقب بالريفي، عبر الاتصال هاتفيا به عن طريق المتهم الأول (م.ي.ع)، على أساس أن يزوده بكمية من المخدرات القوية، لترويجها، وجرى إيقاف المتهم الثاني (م.غ)، بمدينة المضيق، وعثر بحوزته على كمية من المخدرات القوية، في حدود 50 غراما، إضافة إلى هاتف محمول، وسيارة للكراء، كان يستعملها في تنقلاته.

وأوضحت المصادر أن المتهمين أحيلوا على وكيل الملك لدى استئنافية تطوان، بتهم الحيازة والاتجار في المخدرات القوية (الهيروين)، في إطار شبكة إجرامية مختصة، وإدخالها إلى التراب الوطني، مع حالة العود، إضافة إلى الفساد، والمشاركة في الخيانة الزوجية، وإعداد منزل للدعارة، وحيازة سلاح أبيض دون مبرر مشروع، والسياقة دون رخصة.

وتأتي هذه العملية بعد أيام على إحالة العناصر الأمنية نفسها على وكيل الملك لدى استئنافية المدينة، المدعو (س.ص)، الملقب بلحرش، والبرنوصي (28 سنة)، زعيم شبكة للاتجار في المخدرات القوية، كان مبحوثا عنه من أجل الاتجار في الهيروين والكوكايين، ومتهم آخر، يدعى (ي.ف)، ملقب ببوريوس، وحجزت لديه كمية مهمة من المخدرات القوية، على شكل لفافات معدة للترويج، قدر وزنها بألفين و400 غرام، إضافة إلى كمية من الهيروين الخام، قدرها 10 غرامات، كما جرى إيقاف أحد معاونيه، المدعو (ح.ص)، والمدعوة (س.ص)، ليحالوا جميعا على النيابة العامة.




تابعونا على فيسبوك