ضربوا رأسه بقنينة غاز أمام أعين ابنه القاصر

إحالة القاصرين الثلاثة مرتكبي جريمة قتل على استئنافية البيضاء

الإثنين 19 أبريل 2010 - 09:13
متهم بارتكاب جريمة قتل يعيد تمثيل أطوارها

أحالت عناصر الفرقة الجنائية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن عين الشق الحي الحسني بالدارالبيضاء، نهاية الأسبوع المنصرم، المتهمين الثلاثة، المتورطين في جريمة القتل، التي راح ضحيتها صاحب كوخ عبارة عن مقهى بأحد أوراش البناء بالدارالبيضاء، على الوكيل العام

وذلك بعد متابعتهم بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقرون بالسرقة الموصوفة.

وكانت عناصر الفرقة الجنائية المذكورة، واصلت التحقيق مع المتهمين الثلاثة، منذ اعتقالهم ليلة الأحد الماضي، لكشف المزيد من حيثيات الجريمة، التي ارتكبها المتهمون الثلاثة أمام أعين ابن الضحية القاصر، الذي لم يتجاوز بعد ربيعه الحادي عشر.

وأفادت مصادر أمنية أن المتهمين ثلاثة شباب، اثنان يعملان في ورش للبناء، والثالث يعمل نادلا لدى صاحب الكوخ، الذي هو عبارة عن مقهى داخل ورش للبناء، موضحة أنهم أقدموا ليلة 6 أبريل الجاري على قتل صاحب الكوخ، وتهشيم رأسه بواسطة قنينة غاز من الحجم الصغير.

وكان المتهمون الثلاثة، وهم قاصرون تتراوح أعمارهم مابين 17 و18 عاما، يتحدرون من قلعة مكونة، اعترفوا خلال التحقيق معهم أن ارتكاب الجريمة كان بدافع السرقة.

وأقر المتهمون الثلاثة في اعترافاتهم، أنهم خططوا منذ مدة لسرقة الضحية، بعدما تأكدوا أنه ينام داخل الكوخ ويحمل معه المال، إذ اتفقوا على أن يضع له أحدهم، الذي يعمل لديه نادلا، منوما في كوب الشاي، لكن الضحية لم يشرب الشاي بل شربه شخص آخر.

وأكدت مصادر أمنية أن المتهمين الثلاثة دخلوا ليلة الحادث من أجل سرقة الضحية، معتبرين أنه يغط في نوم عميق، لكنه استفاق فباغثه أحدهم بضربة قوية على رأسه بواسطة قنينة غاز من الحجم الصغير، هشمت رأسه ووجهه، ثم وجه له الثاني طعنات غائرة، في حين، أرغم الثالث ابنه القاصر الذي كان ينام إلى جانبه على السكوت وعدم مساعدة والده بعدما هدده بسلاح أبيض، ثم سرقوا مبلغا ماليا قدر بـ 15 ألف درهم ولاذوا بالفرار.

وبعد توصل عناصر الفرقة الجنائية بخبر الجريمة، انتقلت إلى عين المكان، وتمكنت بعد الاستماع إلى شهادة ابن الضحية إلى التعرف على هوية أحد المتهمين، ويدعى (ج)، وتبين أنه سبق وعمل في ورش للبناء بمراكش، فتوجهت العناصر الأمنية إلى العاصمة الحمراء، واكتشفت أن المتهم يتحدر من دوار ميرة بقلعة مكونة، حيث ألقت القبض عليه بعد مطاردة أمنية.

وأثناء العودة إلى مصلحة الشرطة، أرشد على شريكه الثاني في الجريمة، وتمكنت عناصر الشرطة من اعتقاله بعد كمين بالمحطة الطرقية أولاد زيان بالبيضاء، وبعد التحقيق مع المتهمين، توصل المحققون إلى شريكهما الثالث بحي الوفاق بمنطقة الألفة.

وبعد تدوين اعترافات المتهمين في محاضر قانونية، أحيلوا على النيابة العامة باستئنافية البيضاء، التي ستقول كلمتها فيهم بعد جلسات المحاكمة.




تابعونا على فيسبوك