التنين يسحب صدارة شباك التذاكر في أميركا من كيك اس

السبت 24 أبريل 2010 - 11:47

في مفاجأة كبيرة، أشارت تقديرات شركات الإنتاج السينمائي، أخيرا، إلى إخفاق الفيلم الفكاهي "كيك اس"، الذي يحكي قصة بطولة ولد خارق في التربع على قمة إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية، بعد أن تقدم عليه في السباق بفارق ضئيل فيلم "كيف تروض التنين".

وكان فيلم الرسوم المتحركة "كيف تروض التنين" افتتح عروضه، قبل أسابيع بمفاجأة مخيبة للآمال أيضا، لكنه حسن موقفه وتمسك بموقعه بقوة. وحقق الفيلم 20 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه، وتلاه "كيك اس" محققا 19.8 مليون دولار، وجاء الفيلم الفكاهي الجديد "وفاة في جنازة" لكريس روك، في المركز الرابع، بعد أن بلغت إيراداته 17 مليون دولار.

وكانت توقعات أوساط صناعة السينما تشير إلى أن "كيك اس" سيحقق في بداية عرضه إيرادات في مستوى يتراوح بين 25 مليونا و30 مليون دولار.

ويؤدي أرون جونسون في الفيلم دور البطولة ويمثل شخصية طالب في مدرسة ثانوية يحول نفسه إلى بطل خارق سيء الحظ، وتؤدي كلوي موريتز دور البطولة النسائية في الفيلم، وتمثل شخصية فتاة لم تصل إلى سن المراهقة، لكنها مدربة على القتال، ويؤدي النجم نيكولاس كيدج دور والدها.

وبلغ مجموع إيرادات "كيف تروض التنين" 158.6 مليون دولار، خلال أربعة أسابيع من العرض، وتراجعت الإيرادات أقل من 20 في المائة، مقارنة بمطلع الأسبوع الماضي، عندما جاء الفيلم في المركز الثالث.

ومن بين الأفلام الكبيرة الأخرى، تراجعت إيرادات "أليس في بلاد العجائب" بـ 48 في المائة في مطلع الأسبوع الرابع، منذ بداية عرضه، بينما انخفضت إيرادات فيلم "أفاتار" بـ 27 في المائة.

وجاءت إيرادات فيلم "وفاة في جنازة"، وهو نسخة معادة من فيلم فكاهي بريطاني بالاسم نفسه عرض عام 2007، متفقة مع توقعات أوساط صناعة السينما.

وزاد إجمالي إيرادات الفيلم الفكاهي العاطفي "ليلة المواعدة" عن 49 مليون دولار، بعد عشرة أيام من بدء عرضه. وهو من بطولة تينا فاي، وستيف كاريل، ونزل فيلم "صراع الجبابرة" إلى المرتبة الخامسة، محققا 15.8 مليون دولار، مطلع الأسبوع الثالث من عرضه.




تابعونا على فيسبوك