خمسة قتلى و6 جرحى في انهيار منزل في المدينة العتيقة بفاس

الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 09:14
المنزل الذي تسبب في مصرع خمسة قتلى وجرح 6 )منصف برادة(

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وجرح 6 آخرين، إثر انهيار منزل، أول أمس الأحد، بدرب عبد الكريم الطرافين، زنقة الشرابليين، بالمدينة العتيقة بفاس.

وأودى انهيار المنزل المتكون من ثلاثة طوابق بحياة الأم، أنيسة رشاق، البالغة من العمر39 سنة وأطفالها الثلاثة، وليد )12 سنة(، ونجلاء )8 سنوات(، ثم طه، الطفل الأصغر، الذي لا يتجاوز عمره 3 سنوات.

وأدى انهيار المنزل، الذي كانت تقطنه 4 عائلات إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 50 سنة تقريبا، إضافة إلى جرح 6 أشخاص آخرين، نقلوا على وجه السرعة، في حالة صحية حرجة، إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.
وحسب شهود عيان، فإن المنزل انهار في التاسعة والنصف ليلا من مساء يوم أول أمس الأحد، إذ انتقل إلى مكان الحادث أزيد من خمسين شابا من أبناء الحي، لإنقاذ وانتشال الجثث والجرحى من تحت الأنقاض، في انتظار وصول عناصر الوقاية المدنية والدرك وعناصر الأمن.

وفي اليوم نفسه شهد زقاق الرواح، المحاذي لزنقة مسروقة، انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق في الثالثة صباحا، وكان المنزل من بين الدور التي أفرغت من سكانها منذ سنتين، في إطار عمليات الترميم، التي تعرفها المدينة، للحد من انهيار المباني بالمدن العتيقة.




تابعونا على فيسبوك