أحمد نشاطي رئيسا للجنة تحكيم جائزة الصحافة العربية

الأربعاء 12 ماي 2010 - 08:25

يوجد الزميل أحمد نشاطي، مدير تحرير المطبوعات العربية لمجموعة ماروك سوار، في مدينة دبي الإماراتية، للمشاركة في حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة الصحافة العربية، المقرر تنظيمه، اليوم الأربعاء..

تزامنا مع إطلاق الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي، الذي ينعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي الأربعاء والخميس.

وكان نادي دبي للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، اختار الزميل أحمد نشاطي، رئيسا للجنة تحكيم جائزة الصحافة التخصصية لهذه الدورة، التي تعقد تحت شعار "حراك الإعلام العربي: تعزيز المحتوى لتطوير الأداء".

وعلل الزميل نشاطي، الذي اتصلت به "المغربية" هاتفيا، تأخر الإعلان عن هذه المسؤولية، التي أسندها إليه نادي دبي للصحافة، بواجب السرية، التي تحاط بها أسماء وأشغال لجان التحكيم، ضمانا للنزاهة في تدبير نتائج جائزة الصحافة العربية.

وكان مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، اجتمع في العاشر من مارس الماضي، بحضور رئيسه خلفان الرومي، لتحديد الأعمال المرشحة للفوز في الدورة التاسعة برسم الدورة الحالية، في فئات الجائزة الاثنتي عشرة المتنافس عليها، بالإضافة إلى ترشيح الشخصية الإعلامية لهذه السنة، وكذا الفائز بفئة العمود الصحافي.

وقال نشاطي إن إجراءات عملية التحكيم تميزت بالشفافية، والمهنية والعلمية والأخلاقية، ما يجعل من هذه الجائزة منارة شامخة تساهم في تشجيع العطاءات المتميزة في محراب الصحافة، موضحا أن الأهمية الفائقة للجائزة تتأكد في الزيادة الكبرى في عدد المشاركات، التي وصلت إلى أزيد من 3 آلاف و500 عمل صحافي، من 19 دولة عربية، بزيادة نسبتها 13 في المائة عن الدورة السابقة.

ويتنافس المرشحون ضمن فئات الصحافة التخصصية، في كل من الصحافة الاستقصائية، والحوار الصحافي، والصحافة الثقافية، والصحافة الاقتصادية، والصحافة السياسية، والصحافة الرياضية، وأفضل صورة صحافية، والرسم الكاريكاتيري، فضلا عن جائزة الصحافة العربية المخصصة للصحافيين الشباب.

تجدر الإشارة إلى أن نادي دبي للصحافة أحدث من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يهدف إلى تعزيز التواصل بين الصحافيين والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، وتشجيع تبادل الأفكار بين صناع الخبر وممثلي وسائل الإعلام، إلى جانب تأسيس منصة عالمية تساهم في دعم التميز الصحافي.

الفائزون بالجائزة العام 2008، التي وزعت في 12 ماي2009:

- جائزة شخصية العام الإعلامية:

طلال سلمان ـ رئيس تحرير وناشر صحيفة "السفير اللبنانية".

- جائزة أفضل عمود صحافي:

سمير عطا الله ـ صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

- جائزة الصحافة الصحية:

سعيد محمد صحيفة "الوسط" البحرينية.

جائزة الصحافة الاقتصادية:

الدكتور محمد عبد الشفيع ـ مجلة "المجلة" السعودية.

- جائزة الصحافة البيئية:

هبة عبد الحميد وولاء نبيل ـ صحيفة "المصري اليوم" المصرية.

- جائزة الحوار الصحافي:

أحمد علي ـ صحيفة "الوطن" القطرية.

- جائزة الصحافة الثقافية:

محمد شعير ـ صحيفة "أخبار العرب" المصرية.

- جائزة أفضل صورة صحافية:

علاء الدين بدارنة ـ فلسطين.

- جائزة تكنولوجيا المعلومات:

محمد البشير ـ جريدة "لغة العصر" المصرية.

- جائزة الصحافة السياسية:

معن البياري ـ صحيفة "الخليج" الإماراتية.

- جائزة أفضل رسم كاريكاتوري:

عبد الناصر الجعفري

ـ صحيفة "العرب اليوم" الأردنية.

- جائزة التحقيقات الصحافية:

مي العتال ـ مجلة "كل الأسرة" الإماراتية.

- جائزة صحافة الطفل:

لينا كيلاني ـ مجلة "باسم" السعودية.

- جائزة الرياضة:

مرزوق العجمي ـ صحيفة "النهار" الكويتية.




تابعونا على فيسبوك