منتدى الإعلام العربي يفتتح أعماله بدبي بمشاركة مغربية

الخميس 13 ماي 2010 - 10:16

انطلقت، أمس الأربعاء، بجزيرة النخلة بدبي، أعمال الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي، الذي يسلط الضوء على واقع الإعلام في الوطن العربي والسبل الكفيلة بتطويره.

وحسب نادي دبي للصحافة الجهة المنظمة، فإن هذا المنتدى العربي، الذي ينظم تحت شعار"حراك الإعلام العربي- تطوير المحتوى لتعزيز الأداء" سيعرف مشاركة وزراء إعلام عرب من بينهم خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وإعلاميون ورؤساء تحرير وممثلو كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية.

ويبحث هذا المنتدى العربي، الذي ينظم على مدى يومين، عدة مواضيع راهنة تهم تطورات المشهد الإعلامي العربي والعالمي، والتحولات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية وأثرها على صناعة الإعلام، إضافة إلى قضايا المشهد الإعلامي العربي والعالمي، خاصة تلك التي تقع في دائرة اهتمام صناع القرار، والقائمين على المؤسسات الإعلامية على اختلاف تخصصاتها وأهدافها.

كما سيركز هذا اللقاء العربي على الحراك والتحولات المتسارعة، التي يعرفها المشهد الإعلامي العربي والعالمي بسبب التبعات، التي فرضها التباطؤ المالي العالمي وأشكال تعاطي المؤسسات الإعلامية معه.
وسيتحدث في جلسات وورشات عمل المنتدى نحو70 إعلامياً وخبيراً من مختلف التخصصات والخلفيات الإعلامية والأكاديمية.

وسيجري الكشف يومه الخميس عن أسماء الفائزين في فعاليات هذه الدورة في جميع فئاتها الاثنتي عشرة، مباشرة بعد الانتهاء من الجلسات والورشات المبرمجة.

وأضاف المصدر ذاته، أن منتدى الإعلام العربي يعد "منصة حيوية رئيسية تتيح لرواده المشاركة في حوار بناء حول أبرز المواضيع في المشهد الإعلامي، خصوصا تلك التي لها تأثير مباشر على الأفراد والمؤسسات الإعلامية، سواء من ناحية أسلوب التعاطي والتناول أو من حيث أثر المتغيرات المحيطة بواقع ومستقبل العمل الإعلامي العربي على وجه الخصوص والمجتمع بشكل عام".

يشار إلى أن الناصري سيشارك في فعاليات هذه الدورة، كمتحدث رسمي في الجلسة المخصصة لموضوع "هل يصل مقص الرقيب إلى الفضاء". ومن بين المشاركين في جلسات هذا الحدث الإعلامي العربي أيضا محمد أوجار وزير حقوق الإنسان سابقا ورئيس مركز الشروق للإعلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، الذي سيتدخل في الجلسة المخصصة لموضوع "تجسيد العلاقات بين الإعلاميين في بلدان المغرب العربي والمشرق" وأحمد نشاطي مدير تحرير المطبوعات العربية بمجموعة ماروك سوار، الذي يرأس لجنة تحكيم جائزة فئة الصحافة التخصصية إحدى جوائز المنتدى.




تابعونا على فيسبوك