مواطن بأزيلال يتهم قائدا وأعوانه بالاعتداء عليه

الجمعة 14 ماي 2010 - 09:05

طالــب فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال، من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف، التدخل الفوري لحماية وإنصاف مواطن، تعرض للضرب بعصا في أجزاء متعددة من جسمه.

وتقول شكاية الفرع الحقوقي المذكور، التي توصلت "المغربية" بنسخة منها، إن "الفرع يحيط الوكيل العام علما أنه توصل بشكاية من طرف المواطن هشام بوزنار، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية I 654674، الساكن بمركز بني عياط - أيت عتاب، التابعة لإقليم أزيلال، مفادها أن قائد أفورار، ضربه بعصا على رأسه، وأعطى أوامره إلى أعوانه - حوالي 6 أو 7 من أفراد القوات المساعدة، الذين قاموا بتجريده من ثيابه وانهالوا عليه بالضرب والتنكيل بوحشية وهمجية".

وأضافت شكاية المركز الحقوقي أنه "بعدما تلطخت ثياب المشتكي بالدماء، عمد القائد إلى احتجاز الضحية داخل قيادة أفورار من الساعة العاشرة إلى الواحدة ليلا، وسحبوا منه مبلغ 26 ألف ريال، ورموه في الخلاء، كما أن الضحية يتوفر على الشهود، الذين عاينوا هذه الوقائع".

والتمس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال، من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف ببني ملال، إصدار تعليماته على اعتبار ما جاء في الشكاية لتحريك المسطرة ضد المعتدين، ورفع ما وصفه بـ "الحيف والظلم الذي تعرض له هذا المواطن".

وذكر المركز الحقوقي أن الضحية تسلم شهادة طبية من الطبيب المسؤول عن قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، تؤكد تعرضه للاعتداء، حصلت "المغربية"، أيضا، على نسخة منها.

وأكد عبد الحفيظ أرحال، رئيس الفرع الحقوقي المذكور ببني ملال، أن نسخا من الشكاية، وجهت إلى كل من وزيري العدل ووزير الداخلية، وإلى والي جهة تادلة أزيلال، وعامل إقليم بني ملال، إضافة إلى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف ببني ملال، مرفوقة بصور للضحية، تؤكد الاعتداء البدني الذي تعرض له. ولم يتسن لـ "المغربية" الاتصال بقائد أفورار، المشتكى به، لتعذر ذلك، من أجل أخذ توضيحات في الموضوع.
Keys




تابعونا على فيسبوك