إيقاف 30 متهما في حملة أمنية بالرباط

الإثنين 17 ماي 2010 - 13:03

تمكنت مصالح الأمن بدائرة المحيط، التابعة للمنطقة الأمنية الأولى بالرباط، الأسبوع الماضي، من إيقاف العديد من المبحوث عنهم، بعد حملة أمنية واسعة، شملت حي المحيط، والعكاري، وديور الجامع، والمدينة العتيقة.

وأشارت مصادر "المغربية" إلى أن عميدين أمنيين، وعناصر الشرطة القضائية بدائرة المحيط، قادوا الحملة الأمنية، التي أدت إلى اعتقال أكثر من ثلاثين مجرما ومبحوثا عنهم في قضايا متعددة، إذ جرى تفكيك شبكات متخصصة في الاتجار في المخدرات والتزوير، وإعداد وكر للدعارة والفساد، والاتجار في الخمور المهربة، والأقراص الصيدلية المهلوسة.

وأوقفت عناصر الشرطة القضائية مبحوثا عنه بموجب مذكرات بحث، من أجل اقتراف السرقة بالعنف، والضرب والجرح الخطيرين بالسلاح الأبيض، بعد ورود ما يفوق 25 شكاية من مواطنين كانوا ضحايا للمتهم المصنف "خطر"، مع إيقاف ثلاثة عناصر، يحترفون النصب والاحتيال وردت في حقهم العديد من الشكايات، إضافة إلى متهم آخر، متابع بإضرام النار عمدا.

في السياق نفسه، تمكنت عناصر الأمن بدائرة المحيط من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من خمسة أشخاص، بينهم ثلاث فتيات وشابان، أحدهما قاصر، يستغلونه في عمليات اقتناء المخدرات وجلب الزبناء. كما حجزت عناصر الأمن لدى العصابة نفسها وصفات وشهادات طبية مزورة، يستعملونها لاقتناء الأقراص المهلوسة من الصيدليات، إضافة إلى كمية مهمة من مخدر الشيرا.

وأحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط جميع المتهمين، البالغ عددهم 30 متابعا، على المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف، بتهم الاتجار في المخدرات، والتزوير، وإعداد وكر للدعارة والفساد، والاتجار في الخمور المهربة، والأقراص المهلوسة.




تابعونا على فيسبوك