ماجدة الرومي وآل جارو يعطيان انطلاقة ساحرة لمهرجان موازين

السبت 22 ماي 2010 - 08:57
ماجدة الرومي (خاص)

أحيت الفنانة اللبنانية، ماجدة الرومي، مساء أمس الجمعة، حفلا كبيرا بمنصة حي النهضة في الرباط، بمناسبة انطلاق الدورة التاسعة لـ"مهرجان موازين، إيقاعات العالم"، المنظم من قبل جمعية "مغرب الثقافات" تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتفننت ماجدة الرومي في أداء مجموعة من المقاطع المغربية، بالإضافة إلى ارتدائها قفطانا مغربيا، وهو اللباس الذي قالت إنها تحبه كثيرا، وتحرص على ارتدائه كلما حلت بالمغرب، معبرة، في لقاء صحافي سبق موعد الحفل، عن إعجابها بالمغرب، وقالت إنها تتمنى زيارة كل مدنه، وعلى رأسها مراكش.

من جهته، قال الفنان العالمي، آل جارو، إنه يتمنى أن يكون الحفل، الذي أحياه مساء أمس الجمعة، في منصة حي السويسي، بداية مسار فني جديد يقوده إلى عدد من المدن المغربية، مؤكدا، خلال لقاء مع الصحافة، أن مهرجان موازين استطاع أن يضع اسمه بقوة في لائحة كبريات التظاهرات الموسيقية العالمية.

وتتواصل مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة التاسعة، بمجموعة من الحفلات، في مقدمتها حفل الفنان العراقي/السعودي، ماجد المهندس، بمنصة حي النهضة، وحفل الفنان اللبناني/الأميركي، ميكا، فضلا عن حفلات أخرى، يحييها عدد من الفنانين المغاربة والأجانب.

واكتست مدينة الرباط، منذ بداية الأسبوع الجاري، حلة جديدة، تزامنا مع انطلاق المهرجان، الذي أضحى يشكل احتفالية كبيرة، يشارك فيها كل المغاربة، وتسهر اللجنة المنظمة، بتنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية، على تعزيز الحضور الأمني.

وتجدر الإشارة إلى أنه، وبموازاة مع البرنامج العام للمهرجان، تنظم مجموعة من الورشات الموسيقية، يحتضنها المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، تهدف إلى تأطير الشباب في مختلف المهن الموسيقية.




تابعونا على فيسبوك