6 جمركيين ضمن شبكة تهريب المخدرات وسرقة السيارات

الأربعاء 23 يونيو 2010 - 09:45

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، أول أمس الاثنين، لثاني مرة، إلى 13 يوليوز المقبل، جلسات محاكمة المتهمين في ملف "تهريب المخدرات"، ضمن ملف "تهريب المخدرات الصلبة وسرقة السيارات"، الذي يتابع ضمنه حوالي 23 متهما.

وأخرت الهيئة ملف المتهمين، الذين يتابعون في ملف منفصل عن الملف الأصلي، "شبكة تهريب المخدرات الصلبة وسرقة السيارات"، لإعداد الدفاع.

ويوجد ضمن الملف الأصلي مغاربة وجزائريون، وهم رهن الاعتقال الاحتياطي، بالمركب السجني عكاشة، في الدارالبيضاء، في ملف، ينتظر، حسب مصادر قضائية، أن يشهد عددا من الجلسات المثيرة.

وتضم الشبكة، إضافة إلى "م.ب"، كلا من (ع.ع.م)، و(م.س)، و(ج.ب)، و(ع.ا)، و(س.و)، الملقب بأمين، و(ع.ل.ب)، و(ب.ح)، و(ع.ص)، الملقب بـ (عادل القريعة)، و(ع.ز)، جزائري، و(ع.ب)، الملقب بـ (بوعياش)، جزائري، و(ع.ن)، و(ي.ه)، الملقب بـ (عمو)، و(م.ص)، و)ع.ش(، الملقب بـ )شبشب(، و)ع.م،( الملقب بـ) ر.ح(، و)ع.ر.ز(، و)م.و(، و)ر.ب(، و)س.ا.ه(، الملقب بـ (الكينان)، و)ن.د.ب(، و)ع.ك.ع(، و(م.ع).

وأشار مصدر أمني إلى أن التحريات الدقيقة لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في إطار محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وتفكيك الشبكات، التي تنشط في ميدان تهريب المخدرات، وسرقة السيارات وتزوير وثائقها، مكنت من إيقاف عدد من الأشخاص، تبين تورطهم في عمليات لتهريب المخدرات وسرقة السيارات، كما اتضح ترابط وثيق بينهم في تنفيذ العمليات الإجرامية المشار إليها، باعتماد تجار المخدرات، بمختلف أنواعها، على سيارات مسروقة ومزورة، حتى لا ينكشف أمرهم.

ومن خلال التحريات الأولية، حسب المصدر سالف الذكر، ظهر أن بعض الموقوفين متورطون في عمليات للخطف والاحتجاز لبعض منافسيهم في نشاطاتهم الإجرامية، في إطار تصفية الحسابات بينهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه حجز، لدى أحد أفراد الشبكة، سلاح ناري، و11 خرطوشة، وقنينات غاز مسيل للدموع، وقبعة خاصة بالحرس الملكي، وشارة خاصة بالجهاز نفسه، وكتفية خاصة بضابط أمن برتبة قائد، وصورة ملونة من بطاقة عسكرية، وصورة ملونة من بطاقة السماح بالمرور، وعصا خاصة برجال الأمن، وسيف، وكمية من مخدر الشيرا، و181 شهادة إعفاء من الضريبة على السيارات غير المستعملة، و29 طابعا لمختلف المصالح الإدارية المغربية، و99 مطبوعة غير مملوءة لشهادة الفحص التقني، و18 وكالة خاصة ببيع السيارات موقعة ومتنبرة.

ويتابع أفراد الشبكة بـ"الاتجار في المخدرات الصلبة، وتزوير الطوابع الوطنية، وتزوير الوثائق الإدارية، وتقديم، عن علم، مساعدة للمساهمين في عصابة وإعانة على التصرف في ما تحصلوا عليه بأعمالهم الإجرامية، وتكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، وشراء أشياء متحصل عليها من جناية عن علم، والاحتجاز والاختطاف، والارتشاء، والإقامة غير الشرعية، وتزوير صفائح السيارات".




تابعونا على فيسبوك