صورت ثلاث حلقات جديدة احتفت ببلخياط واعتابو

رمضان يعيد نغموتاي إلى القناة الأولى

الخميس 12 غشت 2010 - 12:22

تتضمن شبكة برامج القناة الأولى، خلال شهر رمضان لهذه السنة، عودة برنامج "نغموتاي" بعد غياب دام عدة أشهر.

ويطبع على الحلقات، التي اتفق بشأنها بين منتج البرنامج إدريس المريني، وإدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، للعرض في شهر رمضان، الطابع الروحاني، الذي يميز أجواء هذا الشهر الكريم، بحيث جرى تصوير ثلاثة منها بمدينة فاس.

واحتفت الحلقة الأولى للبرنامج بالمطرب المغربي عبد الهادي بخلياط، من خلال النبش في ذاكرته، وكذا
الحديث عن مجموعة من الجوانب الخاصة في حياته اليومية، والأسباب الكامنة وراء إعلان قرار اعتزاله الأغاني العاطفية، خلال مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين، إيقاعات العالم، في الوقت الذي قدم فيه مجموعة من الأغاني الدينية التي اشتهر بتقديمها.

وحل ضيوفا على هذه الحلقة كل من جوق بنموسى للطرب الأندلسي، برئاسة مصطفى الركراكي، ومجموعة الإخوان اللعبي، والمغنيتان الشابتان هاجر عدنان، وخولة بنعمران، إلى جانب المطربة الملتزمة سلوى الشودري.

وشاركت في الحلقة الثانية المغنية لطيفة رأفت، وجوق الطرب الأندلسي برئاسة الأكرمي، والمنشد ياسين حبيبي من مدينة مكناس، والجوق العصري، ومشاركة الفنانين الشباب، حاتم إدار، ودنيا لطفي، وأسماء صبري.

وفي إطار التنوع، الذي يراهن عليه طاقم البرنامج، جرى تصوير حلقة جديدة للاحتفاء بالفنانة الشعبية، نجاة اعتابو، خلال الحلقة الثالثة، بمشاركة كل من الفنان فؤاد الزبادي، والفنان الشعبي، خالد بناني، والفنانين الشباب، مريم بلمير، وبدر سلطان، وأسماء الأزرق، والمطرب الشهير بأداء أغاني العندليب الأسمر، يوسف الجريفي.

وتشهد الحلقات الجديدة للبرنامج عودة عادل بلحجام إلى تنشيط فقرات البرنامج، بعد غياب تعاقب خلاله على
تنشيط فقراته كل من فيروز الكرواني، وسناء البقالي.

وأشارت مريم الشادلي، من طاقم إعداد البرنامج في حديث ل"المغربية"، إلى أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، طلبت من فريق البرنامج التحضير لأربع سهرات خاصة بشهر رمضان الكريم، صورت منها ثلاثة في انتظار الرابعة، التي يراهن عليها الطاقم من خلال جلب أكبر عدد من الفنانين، خاصة أنها ستتزامن مع نهاية الشهر الفضيل.

ولم تخف الشادلي أن المدة التي أمهلتها شركة "دار البريهي" لطاقم البرنامج كانت قصيرة، نظرا لتزامن شهر
رمضان مع فصل الصيف، وما يخلفه ذلك من ارتباطات الفنانين مع المهرجانات الصيفية.

وأكدت الشادلي أن طاقم البرنامج عمل في الحلقات الجديدة على المزج بين مجموعة من الألوان الفنية لتلبية
رغبات الجمهور، خاصة أن شهر رمضان يعرف نسبا عالية من المشاهدة، مقارنة مع باقي أيام السنة، مبرزة أنه جرت الاستفادة من جميع الحلقات التي عرضت طوال عمب البرنامج، لوضع تصور جديد للبرنامج خلال بثه الجديد.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن الحلقات الثلاثة جرى تصويرها في حديقة "لالة أمينة" بمدينة فاس، مبرزة أن اختيار هذه المدينة نابع من مزجها بين التقاليد والمعاصرة، وكذا في ظل الترحاب الكبير، الذي حظي به طاقم البرنامج.

وينتظر أن تبث سهرات "نغموتاي"، خلال شهر رمضان المقبل، مساء كل يوم سبت في التاسعة والنصف، مع
الإعادة.

من جهة أخرى، ينتظر أن يحدد مصير مواصلة بث برنامج "نغموتاي" بعد شهر رمضان، من قبل مسؤولي الشركة
الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.




تابعونا على فيسبوك