حريق بسوق ممتاز يرعب الزبناء والسياح ويستنفر أمن مراكش

الأربعاء 25 غشت 2010 - 11:10

خلف حريق اندلع، مساء أول أمس الاثنين، قبل موعد الإفطار بحوالي ساعة، بأحد الأسواق الممتازة الموجودة بالقرب من محطة القطار، بشارع الحسن الثاني بمراكش، حالة من الذعر والخوف في أوساط زبناء السوق، الذين كانوا منهمكين في اقتناء المواد الأساسية، التي يجري استهلا

ونجم عن الحريق سحابة كثيفة من الدخان حولت أرجاء السوق إلى كتلة داكنة، أدخلت الرعب في نفوس الزبناء المغاربة والسياح الأجانب القاطنين بفندق موجود في الطابق العلوي للسوق الممتاز، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وبذلت فرق التدخل، التي هرعت إلى مكان الحادث، مجهودا جبارا للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن خسائر مادية جسيمة لحقت السلع، التي كان يحتفظ بها بالمكان المخصص لتخزين البضائع بالطابق الأرضي، والحيلولة أن ينتقل إلى باقي أروقة السوق المذكور والفندق الموجود بالطابق العلوي.

واستنفر الحريق مختلف المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، التي انتقلت إلى عين المكان لتتبع عملية إخماد الحريق، الذي لم يسفرعن أي خسائر بشرية.

وتمكنت عناصر الإطفاء، التي كانت تستعين بثلاث شاحنات صهريجية، من السيطرة الكاملة على الحريق، بعد ساعات من اندلاعه. وفي حين ما تزال أسبابه مجهولة، أرجعت بعض المصادر أسباب اندلاعه إلى تماس كهربائي بمكان تخزين السلع والبضائع.

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية، التي حضرت إلى عين المكان، لتتبع سير التدخلات، رفقة مختلف المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، فتحت تحقيقا للبحث في الأسباب الحقيقية، التي أدت إلى اندلاع الحريق.




تابعونا على فيسبوك