شخصيات مغربية وكندية تلتئم في مأدبة إفطار بمونريال

الأربعاء 01 شتنبر 2010 - 11:01

التأمت العديد من الشخصيات الكندية والمغربية، يوم الأحد الماضي، بمونريال، في مأدبة إفطار نظمتها مجموعة "أطلس ميديا"، بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

هكذا، تقاسم نحو مائتين من ممثلي وأعضاء مختلف المجموعات الثقافية والدينية المقيمة بمونريال وجبة الإفطار، في جو أخوي يجسد روح التضامن التي تميز هذا الشهر الفضيل.

وتندرج هذه المبادرة، السادسة من نوعها التي تنظمها المجموعة ذاتها، في إطار الأنشطة الاجتماعية التي تنظمها "أطلس ميديا" في شهر رمضان المبارك.

وركز مختلف المتدخلين، في كلمة بهذه المناسبة، على البعدين الثقافي والاجتماعي لشهر رمضان، وكذا على انخراط الجالية المغربية في الحياة العامة بكيبيك، وحرصها على إعطاء أفضل صورة عن الثقافة المغاربية بصفة عامة، والمغربية على وجه الخصوص.

وبهذه المناسبة، أشادت القنصلة العامة للمغرب في مونريال، صوريا العثماني، بالجهود الدؤوبة، وبانخراط مجموعة "أطلس ميديا" في مجال التواصل وتحسيس الشباب المغاربة المقيمين بمونريال، داعية المشرفين على هذه المجموعة إلى أن يكونوا متجددين في مقاربتهم، ونشيطين في عملهم، ومتضامنين ومتكاملين في مشاريعهم.

وبعدما أبرزت غنى التراث الثقافي المغربي، والتفاعل والتعددية الثقافيين، اللذين يطبعان بلد الاستقبال، دعت الدبلوماسية المغربية الفاعلين الجمعويين، وأعضاء الجالية المغربية المقيمة بكندا، إلى دعم والمساهمة أكثر في الجهود التنموية في بلدهم الأصلي.

وجرى، بهذه المناسبة، أيضا، تكريم شخصيات من عوالم مختلفة، عرفانا بالجهود التي بذلتها لفائدة الجالية المغربية المقيمة بكندا، وكذا لعملها على التقريب بين مختلف المجموعات الدينية والثقافية.

حضرت هذه المناسبة، على الخصوص، فاطمة هدى بيبان، النائبة الأولى لرئيس الجمعية الوطنية لكيبيك، وأعضاء من مجلس الجالية المغربية بالخارج، وممثلون عن المجموعات الثقافية والدينية، فضلا عن سياسيين وأكاديميين وممثلين عن الجمعيات المغربية المقيمة بمونريال.




تابعونا على فيسبوك