أحد المستشفيات الثلاثة التي أمر صاحب الجلالة بإقامتها بإقليمي ميدلت وأزيلال لمساعدة سكان الإقليمين

جلالة الملك يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى العسكري الميداني بأكوديم

الثلاثاء 09 نونبر 2010 - 08:44

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين، بزيارة تفقدية للمستشفى العسكري الميداني المقام بالجماعة القروية أكوديم، بقيادة تونفيت ( إقليم ميدلت).

وجرت إقامة هذا المستشفى بتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمساعدة السكان وتمكينهم من العلاجات الضرورية، تحسبا لموسم الشتاء وموجات البرد المصحوبة غالبا بالتساقطات الثلجية، التي تشهدها المناطق الجبلية، خاصة في الأطلس الكبير، وما يخلقه ذلك من مشاكل التنقل، التي يعانيها السكان المحليون، علاوة على قساوة المناخ ووعورة التضاريس.

ويعد مستشفى أكوديم أحد المستشفيات الثلاثة التي جرت إقامتها، للغرض نفسه، إضافة إلى جماعة أكوديم، بالجماعة القروية لأموغار بإقليم ميدلت، أيضا، والجماعة القروية آيت امحمد، التابعة لإقليم أزيلال.

وتتوفر المستشفيات الثلاثة على الأطقم الطبية وشبه الطبية اللازمة، بالإضافة إلى قاعات إجراء العمليات الجراحية، والتجهيزات الخاصة بالتشخيص بالأشعة والتحليلات الضرورية للتشخيص والعلاجات في مختلف التخصصات، كطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والقلب، والأمعاء، والأمراض الجلدية، والأمراض الصدرية، والعظام والمفاصل، بالإضافة إلى طب الأسنان.

وقامت المستشفيات، التي شرعت في عملها منذ نحو أسبوع، بإجراء 13527 فحصا، منها 3966 فحصا بمستشفى أكوديم. وقدمت المستشفيات الثلاثة 28007 من العلاجات في مختلف التخصصات، منها 7721 علاجا بمستشفى أكوديم.

ويغطي المستشفى العسكري لأكوديم ثمانية دواوير وعددا من الجماعات المجاورة التي تضم سكانا يقدرون بنحو عشرين ألف نسمة، فيما يستهدف مستشفى أموغار خمس جماعات يبلغ تعداد سكانها 33373 نسمة، في حين يغطي مستشفى آيت امحمد سكان يبلغ عددهم 21742 نسمة، دون احتساب سكان الجماعات المجاورة.




تابعونا على فيسبوك