4 ملايين مشترك جدد يوظفون تقنية 3 جي

الجمعة 31 دجنبر 2010 - 11:15

أشار تقرير صادر عن "رنكوس"، المؤسسة الرائدة في مجال أبحاث السوق وتحليل المعلومات، إلى أنه من المتوقع أن يشهد إجمالي عدد مشتركي تقنية "3 جي" في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ازديادا ملحوظا.

ليتجاوز 4 ملايين مشترك في نهاية العام الجاري، أي ما يمثل معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 60 في المائة.

من جهة أخرى، أظهرت الدراسات العالمية الحديثة، حول معدلات انتشار الأنترنت، أن بعض الدول الرائدة في الشرق الأوسط، مثل قطر والإمارات والبحرين، سجلت معدلات عالية في انتشار الأنترنت المنزلي ذي النطاق العريض، في حين بدأت المملكة العربية السعودية، أكبر دولة في المنطقة، تحقق نموا متزايدا على مستوى إنتشار الأنترنت ذي النطاق العريض، مما يؤكّد مواصلة الطلب على أحدث الخدمات والمنتجات ذات الصلة.

وانطلاقا من ثقتها برضى مزودي الخدمات في المنطقة عن كفاءة وفعالية تكنولوجيا "3 جي" و"4 جي" عالية الأداء، كشفت "نت جير"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الربط الشبكي وتوفير الحلول والمنتجات التكنولوجية المبتكرة للمستخدمين والشركات ومزودي الخدمات والمدرجة في بورصة "ناسداك" تحت الرمز، عزمها على إطلاق منتجات وتقنيات جديدة لتمكين مزودي الخدمات من تلبية متطلبات ومتطلبات مشتركيهم وعملائهم بالشكل الأمثل.

وفي خطوة مماثلة، أفادت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات" بأن مزودي خدمات الأنترنت في الإمارات ومختلف دول المنطقة شرعوا بالفعل بتطبيق تقنيات وخدمات جديدة في ما يتعلق بـ "تقنية الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الأنترنت"، وزيادة سرعة تطبيقات الحزمة العريضة، فضلاً عن تعزيز انفتاح سوق الاتصالات.

ومع تزايد الإقبال على الحزمة العريضة واسعة النطاق وعالية الجودة بالتزامن مع زيادة الوعي بدورها في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز القطاعين العام والخاص على السواء، أوضح التقرير أنّ الإمارات تعتبر حاليا الأولى في تسجيل أعلى معدلات لانتشار الأنترنت ذي النطاق العريض واستخدام الهواتف الذكية في المنطقة.

وفي هذا الإطار، كشفت الهيئة أن تحرير مراكز البيانات والحوسبة السحابية ستمثل أبرز الاتجاهات الجديدة الناشئة في القطاع، التي ستمثل بدورها التركيز الرئيسي في إطار عمل الهيئة، خلال السنوات القليلة القادمة. كما توفر هذه الظروف الإيجابية والاتجاهات الناشئة بيئة مثالية لإطلاق المجموعة الجديدة من منتجات "نت جير" عالميا، خلال "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2011".

وأكد أحمد زيدان، مدير قنوات المبيعات في شركة "نت جير الشرق الأوسط"، "يتوقع أن تواصل أعداد المشتركين بتقنية "3 جي" و"4 جي" ارتفاعها لتسجل نموا ملحوظا بحلول نهاية سنة 2010، لتتجاوز 4 ملايين مشترك.

مقابل ذلك، بات المستهلكون أكثر انفتاحا على استخدام التكنولوجيا الحديثة واعتمادها على نطاق واسع في حياتهم ونشاطاتهم اليومية، لذا نسعى في "نت جير" إلى الاستفادة من هذا الطلب المتزايد من خلال إطلاق تطبيقات وتقنيات جديدة لمزودي خدمات الأنترنت في المنطقة، مما يسهم في توفير التجهيزات التكنولوجية والتقنيات الرئيسية اللازمة لتحسين الاتصالات المحمولة وتعزيز الأمن الرقمي. وما نزال نتطلع بتفاؤل إلى هذا النمو، لذا نستهدف تقوية شراكاتنا الاستراتيجية وترسيخ حضورنا في الأسواق الرئيسية بما فيها السعودية وقطر."

وأعلنت "نت جير" عن مشاركتها في "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2011"، الذي سيقام بين 6 و9 يناير المقبل في مركز مؤتمرات لاس فيغاس، في ولاية نيفادا الأمريكية. وسيوفر هذا الحدث، الذي يعتبر أحد أكبر الفعاليات التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا والخدمات ذات الصلة، منصة مثالية للشركة لإطلاق مجموعتها الجديدة من تقنيات ومنتجات وخدمات الأنترنت ذي النطاق العريض، التي جرى تصميمها خصيصا لمساعدة مزودي الخدمات في توسيع نطاق أعمالهم والارتقاء بمستوى وأداء خدماتهم، مما سيسهم بدوره في تزويد المشتركين بتجربة غنية وجديدة كليا لاستخدام الأنترنت ذي النطاق العريض وتقنية الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الأنترنت.




تابعونا على فيسبوك