جيل موازين يمنح فرصة العالمية لموهبة جديدة في الغناء

الجمعة 28 يناير 2011 - 09:24
ريدوان يتوسط أعضاء لجنة التحكيم               (خاص)

أعلنت جمعية "مغرب الثقافات"، مساء أول أمس الأربعاء، خلال لقاء صحفي عقد بالدارالبيضاء، عن انطلاق جولة جديدة من مسابقة "جيل موازين" برسم الموسم الجاري.

وأبرز المنظمون أن هذه الدورة، ستجوب 5 مدن مغربية، للتنقيب عن المواهب الشابة في الموجة الموسيقية الجديدة، التي تهم الراب، والهيب هوب، والفيزيون، والموسيقى الإلكترونية، وستختتم مساء الثلاثين من أبريل الجاري، في حفل فني تحتضنه منصة "القامرة" بمدينة الرباط.

واعتمدت اللجنة المنظمة، خلال هذه الدورة، حسب سفيان زنيفي، مدير البرمجة في جمعية "مغرب الثقافات"، على التصويت عبر الرسائل القصيرة "إس إم إس"، لتتويج الفائز بلقب هذه الدورة.

واعتبر عزيز السغروشني، نائب رئيس جمعية "مغرب الثقافات"، في كلمة له بالمناسبة، أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة، يكمن في مواصلة البحث عن المواهب المغربية في الموجة الموسيقية الجديدة، مبرزا أن جمعية "مغرب الثقافات" تحرص من خلال هذا التقليد السنوي، على مواصلة مسيرتها الثقافية، التي تعمل من خلالها على تنظيم عدد من التظاهرات الفنية الوطنية والدولية طيلة السنة، في مقدمتها مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم".

وتتميز هذه الدورة، باحتضان المنتج المغربي العالمي، ندير الخياط، المعروف بـ"ريدوان" للفائز بهذه الدورة، من خلال مساعدته على إنتاج عمله الأول، واقتراحه مشاركة أحد نجوم العالم في ديو غنائي يعرض على العديد من القنوات الفضائية العالمية.

وسبق لـ"ريدوان"، أن أنتج عددا من الأعمال الفنية لكبار نجوم الفن العالمي من قبيل، شاكيرا، وجينيفر لوبيز، وأكون، وميكا، وانريك ايغلاسياس.

واعتبر ندير الخياط في حديث لـ"المغربية"، أن اختياره المساهمة في هذه الدورة، نابع من حرصه على تشجيع الكفاءات الموسيقية الشبابية الوطنية، والمساهمة في رفع الراية الوطنية في عدد من المحافل الفنية العالمية.

من جهته، قال الباحث الموسيقي أحمد عيدون، رئيس لجنة تحكيم المسابقة، إن مستوى تنظيم هذه التظاهرة السنوية، التي تدخل عامها السادس، بلغ الأهداف التي رسمت لها، من خلال توسيع الرقعة الجغرافية لمدن المملكة، ومشاركة عدد من الشباب يمثلون مختلف الجهات، إلى جانب تشجيع الشباب، الذين اختاروا الانخراط في هذا اللون الموسيقي.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من المبرمج الموسيقي عمر السعيدي، والمستشار الفني هشام القباج، والمنتج الموسيقي نبيل الكنوني، ومقدم برنامج "كورصا" على القناة الثانية يونس لزرق.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة حددت تاريخ الرابع من مارس المقبل، آخر موعد لتلقي الترشيحات من قبل المشاركين.


---




تابعونا على فيسبوك