الاحتفاء بمتوجي دار البريهي في التظاهرات الإعلامية

السبت 05 فبراير 2011 - 10:27
صورة جماعية لمتوجي دار البريهي (سوري)

احتفت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مساء الأربعاء الماضي، في مقرها بالرباط، بأبنائها ومبدعي أعمالها الفنية والإعلامية، المتوجين في مختلف التظاهرات الإعلامية الوطنية والدولية.

وترأس حفل تكريم هذه الوجوه، فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، الذي أشاد، بالمناسبة، بالدور الكبير الذي يلعبه أبناء الدار في الرقي بالمنظومة الإعلامية الوطنية، من خلال إنتاج مجموعة من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية، مشيرا، في الآن ذاته، إلى أن هذا الحفل يندرج في سياق انفتاح المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على الكفاءات التي تميز مختلف مصالح وأقسام مؤسسة "دار البريهي"، بهدف تنمية الإنتاج السمعي البصري الوطني في أفق خلق منافسة إعلامية.

وتميز الحفل، الذي أقيم تحت شعار "كفاءة، تجربة، وإبداع"، بحضور محمد عياد المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وعدد من المدراء المركزيين بالمجموعة ومدراء بعض القنوات التلفزيونية التابعة للشركة الوطنية، ومجموعة من الفنانين والإعلاميين.

وجرى خلال الحفل، الذي أقيم بتنسيق مع منتدى أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، توزيع شهادات تقديرية مذيلة بتوقيع فيصل العرايشي، وباقات ورود للمتوجين في العديد من التظاهرات، منها، على الخصوص، مهرجان القاهرة للإعلام العربي، ومهرجان تونس للإذاعة والتلفزيون، ومهرجان الإعلام العربي بالأردن، إلى جانب الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة.

وكانت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حصدت، خلال سنة 2010، مجموعة من الجوائز الوطنية والدولية، في مقدمتها الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، التي نالها عن صنف الإذاعة، الإعلامي الحسين العمراني، عن برنامج "هاذي ليلتنا"، وفي صنف التلفزيون، توج عبد الغفور دهشور عن القناة الأولى، ببرنامج "45 دقيقة"، عن حلقة حول موضوع "الملائكة ليست للبيع".

فيما نالت الشركة الوطنية المركز الثاني في نسبة الجوائز بالدورة الأخيرة لمهرجان الإعلام العربي بالقاهرة، بعد مصر، إذ توج خلالها في الصنف الإذاعي تحقيق "نشطاء إنسانيون أم مبشرون" لمعده عبد الله جبير، بالجائزة الفضية، فيما توزعت جوائز التلفزيون حسب مجموعة من الأصناف، وخلال فاز الفيلم القصير "طفل القمامة" بأربع جوائز، والفيلم التسجيلي "الهودج"، و"خاص عن مهرجان كناوة وموسيقى العالم"، وبرنامج الأطفال "وليدات المغرب".

كما توجت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس، إذ خلاله توجت برامج "كوميديا شو"، و"تحريات"، و"اعرف بلادك"، والفيلم القصير "الصوت عن الصورة".

كما صعد إلى منصة الدورة الأولى لمهرجان الإعلام العربي بالأردن، خلال السنة الماضية، الفيلم التلفزيوني "شمس الليل" الذي توج بالجائزة الذهبية، إلى جانب المسلسل الإذاعي "العمارة 10" الذي فاز بالجائزة البرونزية.

وكانت الشركة الوطنية تقاسمت مجموعة من الجوائز مع القناة الثانية خلال حفلي نجوم بلادي ونجوم الرياضة، همت العديد من البرامج والأعمال الدرامية، التي عرضتها القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الوطنية خلال سنة 2010، كما سبق للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أيضا، أن حظيت بالعديد من التنويهات والتتويجات الأخرى في تظاهرات ثقافية وإعلامية أخرى.




تابعونا على فيسبوك