طقس متقلب إلى غاية الخميس المقبل

السبت 12 مارس 2011 - 08:51

يتوقع أن تشهد المناطق الشمالية، والوسطى، وشمال العيون، إلى غاية الخميس المقبل، طقسا متقلبا..

مع تراجع طفيف في درجات الحرارة، كما ستكون قمم الأطلس الكبير على موعد مع تساقط الثلوج، وسيبدأ الطقس في الاستقرار تدريجيا انطلاقا من يوم الجمعة المقبل.
ويرتقب اليوم السبت أن تشهد السواحل المتوسطية، والريف، ومنطقة طنجة، وسايس، والهضاب الغربية، وسوس، تساقط زخات مطرية، كما يحتمل أن تعرف المنطقة الشرقية، وغرب الأقاليم الجنوبية شمال العيون، تساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب، حسب نشرة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، توصلت "المغربية" بنسخة منها، معتدلة من القطاع الجنوبي نحو معظم مناطق البلاد، وستتراوح الحرارة الدنيا، بين 0 و5 درجات في المرتفعات، وبين 10 و14 درجة في الوسط، وبين 13 و16 درجة في الجنوب، وبين 8 و12 درجة في الشمال. وستعرف حرارة النهار انخفاضا طفيفا في درجاتها بشمال ووسط المملكة.

ويوم الأحد يرتقب أن يكون الطقس على موعد مع تكون غيوم مصحوبة بزخات مطرية وعواصف فوق المرتفعات الأطلسية الشمالية، ووسط البلاد، مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة فوق الأطلس الكبير على علو يتجاوز 2000 متر.

وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، في حين ستهب رياح ضعيفة من الجنوب الغربي نحو الغرب، ومعتدلة في اتجاه باقي مناطق البلاد، أما حرارة النهار فستكون متقلبة.

ومن الاثنين إلى الأربعاء، يتوقع أن تشهد المناطق الشمالية والوسطى للمملكة، تساقط زخات مطرية مصحوبة بعواصف في بعض الأحيان، وستكون المرتفعات على موعد مع تساقطات ثلجية، أما الحرارة فستتراجع درجاتها تدريجيا شمال المملكة.

ومن الخميس إلى السبت، ستستمر التساقطات المطرية يوم الخميس بالمناطق الشمالية دائما، وسيشهد الطقس استقرارا في ما بعد، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وبخصوص أمس الجمعة، وكما كان متوقعا حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، كان الطقس غائما، وممطرا مع تكون عواصف رعدية فوق الساحل المتوسطي، والريف، وشمال شرق البلاد.

كما همت أمطار وزخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية محلية لاسيما خلال الظهيرة، كلا من السهول الأطلسية، وسهول تادلة، وأزيلال، ومنطقة سوس، وشمال السفوح الشرقية، والشرق، وكذا الأطلسين الكبير والصغير.

وعرف شمال غرب الأقاليم الجنوبية مرور سحب عابرة، أعطت على العموم بعض الأمطار الضعيفة، مع تساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والصغير، وهبوب زوابع رملية محلية جنوب شرق البلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية، فيما كانت الأجواء صافية إلى قليلة السحب جنوب الأقاليم الجنوبية.

وهبت الرياح شرقية قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وغربية بالأقاليم الجنوبية. كما انخفضت درجات الحرارة خلال النهار قليلا، لاسيما شمال الأقاليم الجنوبية.




تابعونا على فيسبوك